IMLebanon

شمعون لـIMLebanon: رسالة “حزب الله” لعون..هناك معطيات قد تمنع وصولك للرئاسة

dori-chamaoun

 

علّق رئيس حزب “الوطنيين الأحرار” النائب دوري شمعون على ما كشفه الرئيس فؤاد السنيورة أمام المحكمة الدولية في لاهاي عن ان الرئيس الشهيد رفيق الحريري أبلغه مرة أنه اكتشف أكثر من محاولة لإغتياله من قبل “حزب الله”، فاعتبر أن ما قاله السنيورة مهم، وهو يؤكد صوابية ما كنا نقوله عن “حزب الله”، ويضع الحزب في زاوية هو بغنى عنها.

شمعون، وفي حديث لموقع IMLebanon.org، اعتبر أن الأجواء التي ترد أخيراً في صحيفة “السفير”، تؤكد أن “حزب الله” يوصل رسالة إلى العماد عون، مفادها بأن “رغبتي بترشيحك قد تطرأ عليها معطيات وظروف تمنع وصولك إلى سدة الرئاسة”.

ورأى ان كل هذه الأمور لا تغير أي شيء في المسار الرئاسي طالما لم نستطع حتى الآن تأمين عدد النواب المطلوب لاكتمال النصاب من اجل انتخاب رئيس للبلد، وأضاف: “إذا أراد “حزب الله” أن ينسحب من تبني عون كمرشحه للرئاسة، فليعلن ذلك، لأن الحزب لن يؤمّن النصاب في مجلس النواب للعملية الرئاسية إذا لم يكن هناك مرشح واضح يتبناه لإيصاله إلى قصر بعبدا”.

وجدد انتقاده لمسألة موافقة الفرقاء على مبدأ الثلثين من اجل إتمام العملية الانتخابية في مسألة رئاسة الجمهورية.

ورأى شمعون أن “حزب الله” يحاول إيهام الرأي العام بأن المفاوضات الايرانية الأميركية حاصلة لا محالة من أجل تحقيق مكاسب سياسية على مستوى الرئاسة، معرباً عن اعتقاده بأنه في حال كانت المفاوضات الايرانية مع الغرب ايجابية فبالتأكيد هناك “فاتورة” سيدفعها “حزب الله”.