IMLebanon

بوكو حرام تخطف المئات في شمال نيجيريا

boko-haram

 

خطفت جماعة بوكو حرام المتشددة أكثر من 400 امرأة وطفل من بلدة داما ساك شمالي نيجيريا التي حررتها قوات من النيجير وتشاد هذا الشهر. هذا ولم يصدر اي تأكيد رسمي على الفور لأعداد المخطوفين، لكن الجماعة نفذت سابقا عمليات خطفف جماعية.

وقال شاهد عيان أن بوكوحرام أخذوا 506 من الفتيات والأطفال وقتلوا نحو خمسين منهم قبل أن يغادروا.. فيما لم يتسنَ تأكيد قتل اخرين، وأكد المتحدث أن الجماعة أخذوا الباقين معهم.

وقال سكان بلدة داماساك النيجيرية المحررة يوم الثلاثاء إن متشددي جماعة بوكو حرام خطفوا أكثر من 400 امرأة وطفل من البلدة الواقعة في الشمال النيجيري والتي حررتها قوات من النيجر وتشاد هذا الشهر.

ولم يصدر تأكيد رسمي على الفور لهذا الرقم ولكن الجماعة نفذت في الماضي عمليات خطف جماعية. وأدى خطف بوكو حرام في إبريل نيسان الماضي لنحو 300 تلميذة في المنطقة إلى حالة غضب على المستوى الدولي وإلى تسليط الأضواء العالمية على أعمال العنف التي تنفذها الجماعة منذ ستة أعوام.

وذكرت سيدة في الاربعين من العمر قالت إن اسمها فانا أن المقاتلين جمعوا المخطوفين في المسجد الرئيسي قبل أن يأخذوهم إلى خارج البلدة. وأضافت انها انقذت طفليها باخفائهم في منزلها.