IMLebanon

بين التأكيد والنفي.. ضاع هادي

hadi

نقلت وكالة “أ ب” اليمنية عن مسؤول يمني قوله ان الرئيس عبدربه منصور هادي غادر عدن التي يحاصرها المسلحون الحوثيون الى خارج البلاد على متن مروحية من قصر المعاشيق الرئاسي، فيما اكد مساعدان لهادي أنه لايزال في عدن ولا يعتزم الرحيل. ولفت مكتب الرئاسة اليمنية ل”سكاي نيوز” ان هادي يتواجد في غرفة عمليات عسكرية لإدارة الأزمة في عدن.

وكانت اليمن شهدت الأربعاء تطوّرات امنية متسارعة، حيث سيطر الحوثيون على قاعدة العند الجوية في لحج جنوبي البلاد، وتم اعتقال ناصر هادي شقيق الرئيس هادي الذي يقود ميليشيات مسلحة مسماة “لجان شعبية” بالاضافة الى وزير الدفاع محمود الصبيحي.

وقام مسلحون بعمليات نهب واسعة للسلاح الموجود في تلك القاعدة، فيما ذكر موقع “يمن برس” المحلي أن جميع القوات، التي اقتحمت القاعدة، ترتدي زي قوات الأمن الخاصة “الأمن المركزي –سابقاً”، وإنها وصلت برفقة 3 دبابات فقط، فضلاً عن الأسلحة الخفيفة ورشاشات متوسطة.

الى ذلك ذكرت “سكاي نيوز” ان 12 مسلحا حوثيا قتلوا في اشتباكات مع اللجان الشعبية الموالية للرئيس اليمني عبد ربه منصور هادي شمالي محافظة الضالع، بينما تدور اشتباكات عند المدخل الشمالي لمدينة الحوطة عاصمة محافظة لحج الجنوبية.

وفي سياق متصل، تحدثت تقارير إعلامية عن قيام مجموعات من المسلحيين الحوثيين، بمهاجمة معسكر “لبوزة” بالدبابات، وراجمات الصواريخ، بإسناد من قوات الجيش الموالية لهم.

وفي تعز أيضا، أطلق المسلحون الحوثيون النار والغاز المسيل للدموع لتفريق تظاهرة حاشدة ضدهم.

وفي ظل هذه التطورات التي شهدتها اليمن، اخلت السعودية والامارات والكويت بعثاتها الديبلوماسية من عدن على وجه السرعة، وغادر السفير المصري وطاقم السفارة عدن إلى القاهرة وذلك بواسطة مروحيات وطائرات خاصة.

هذا ورصد الحوثيون مكافأة مالية لمن يرشد إلى مكان الرئيس هادي.