Site icon IMLebanon

الإكتئاب وراء اسقاط “الألمانية”

 

أفادت التحقيقات الأولية في أسباب تحطم طائرة GermanWings فوق جبال الألب الفرنسية أن مساعد الطيار ويدعى أندرياس لوبتز تعمد إسقاط الطائرة، وجعلها تهوي عمدا بينما كان قائد الطائرة محتجزا خارج المقصورة. فمن هو أندرياس لوبتز؟

تم توظيف لوبتيز البالغ 28 عاما، في أيلول عام 2013. وبحسب شركة Lufthansa، فإن لوبتيز أنجز 630 ساعة طيران، حيث تلقى التعليم في مركز الشركة التدريبي في بريمن. اما أصدقاء لوبتيز، فذكروا انه اوقف تدريبه في الطيران عام 2008، بعد معاناة من الارهاق والاكتئاب، الا انه خضع بعدها لاختبارات فنية ونفسية تجاوزها بنجاح.

 

وذكرت صحيفة “بيلد” الالمانية ان لوبيتس عانى من اكتئاب حاد قبل ست سنوات وكان يخضع بإنتظام منذ ذلك الحين لمتابعة طبية.

وكتبت الصحيفة التي اطلعت على وثائق للهيئة الالمانية للاشراف على النقل الجوي “ال بي ايه” ان لوبيتس مر ب”اكتئاب خطير” عام 2009 وخضع لعلاج نفسي.

وتابعت ان الشاب كان يخضع لعلاج “طبي خاص ومنتظم”، مؤكدة ان هذه المعلومات نقلتها مجموعة لوفتهانزا، الشركة الام لجيرمان وينغز، الى هيئة الطيران.

وذكرت صحيفة “بيلد” ان عالما نفسيا سيدقق في وثائق سلطات الاشراف على النقل الجوي، قبل نقلها الى السلطات القضائية الالمانية التي ستسلمها الى المحققين الفرنسيين.

من جهة أخرى، أعلنت النيابة العامة في دوسلدورف عن انّ مساعد الطيار أخفى انّه كان في اجازة مرضية يوم الحادث. وأوضح بيان صادر عن النيابة، انّ المحققين عثروا في منزله على استمارات “لاجازات مرضية مفصلة وممزقة” وتشمل ايضاً “يوم الحادث”، لكن من دون ان يحدّد ماهية “المرض”.