Site icon IMLebanon

فنادق في قطر ترفع أسعارها 1200% وسعوديون يفترشون الحدائق

qatar-hotels

رفعت بعض الفنادق القطرية أسعارها بمعدل وصل إلى 1400% في موسم العطلة مما دفع ببعض السعوديين لافتراش الحدائق. هددت الهيئة العامة للسياحة في قطر الفنادق بشأن رفع اسعار بعض الغرف الفندقية خلال هذه الفترة في بيان نشرته على تويتر مشيرة إلى توفر قرابة 20 ألف شقة فندقية في قطر.

ورصد اريبيان بزنس وصول سعر الغرفة الواحدة في فنادق 4 نجوم إلى قرابة ألف دولار، فيما أكد متحدث باسم شركة سفر أن معظم السياح السعوديين أصبحوا يعتمدوا على الحجز عبر الإنترنت في مواقع مثل بوكينغ دوت كوم booking.com، ورصدت الهيئة العامة للسياحة قيام عدد من الفنادق رفع أسعارها بصورة مبالغ فيها وتراوح بين 400% و1200% بزيادة عن المعدل المصرح به من للهيئة العامة للسياحة في بداية العام 2015.

ولفتت صحف قطرية على أن رفع الأسعار بهذه الصورة المبالغ فيها وبهذه الآلية يؤدي إلى بث صورة سلبية عن سمعة صناعة السياحة في الدولة والاقتصاد الوطني لاسيَّما وأن هذه الفترة تصادف موسم استقبال الزوار والسياح من الدول الخليجية المجاورة.

لكن لقطات فيديو نالت قرابة ربع مليون مشاهدة (حوالي 260 ألف لحظة كتابة هذه السطور) تظهر حال صعبة واجهها سعوديون فافترش بعضهم الحدائق ومنهم من أقام في سيارته كما تظهره تلك اللقطات.