Site icon IMLebanon

مصادر عسكرية لـ”الشرق الأوسط”: قادة الحوثيين في حالة إرتباك وخوف من إستهدافهم

 

 

 

 

أكدت مصادر عسكرية في صنعاء أن أغلب قادة الحوثيين يعيشون في حالة ارتباك وخوف، خشية استهدافهم، وهو ما جعلهم يطلقون تحذيرات وتهديدات بحق الرافضين لهم، بينهم قيادات حزبية ونشطاء وصحافيون.

 

وأشارت المصادر لصحيفة “الشرق الأوسط”، إلى أن الجماعة لجأت إلى التخفيف من الضربات الموجعة التي تلقتها الجماعة مع حلفائها عبر استخدام حرب الإشاعات، مستخدمين وسائل الإعلام التابعة لهم والقنوات والصحف التي يملكها الرئيس السابق علي عبد الله صالح.

 

ولفتت المصادر العسكرية إلى أنه منذ بدء “عاصفة الحزم” بث الحوثيون عبر أنصارهم وعدد من قيادتهم أخبارا مفبركة ومعلومات مغلوطة، مثل إسقاط طائرة سودانية مشاركة في عمليات التحالف، ونشروا صورا ليمنيين على أنهم طاقم هذه الطائرة، بل إن حليف الحوثيين الرئيس السابق علي عبد الله صالح ظهر في خطاب تلفزيوني وزعم وجود المئات من القتلى من النساء والأطفال والشيوخ، بسبب الغارات الجوية الأخيرة خلال الثلاثة الأيام الماضية، وهو ما تنفيه مصادر طبية في عدة مستشفيات بصنعاء، التي لم تعلن عن ذلك؟

 

واعتبر ناشطون أن هذه الإشاعات تحاول التشويش على الضربات التي يتلقاها الحوثيون وصالح، مؤكدين أنه وفي حالة سقوط هذا العدد من المدنيين فإن المشافي كانت ستطلق نداء استغاثة وترفع من جاهزيتها، وذلك لم يحدث حتى الآن.