IMLebanon

حكيم: للتعاون بين الموزعين والمحطات توصلا الى حل يرضي الفريقين

alan-hakim

استقبل وزير الاقتصاد والتجارة الدكتور آلان حكيم، صباح اليوم في مكتبه في الوزارة، وفد رؤساء مجالس ادارة التلفزيونات اللبنانية، في حضور المدير العام للوزارة عليا عباس وبحث معهم في أوضاع المؤسسات التلفزيونية ودور الوزارة في حماية القطاع.

واثر انتهاء الاجتماع اعلن حكيم “ان موضوع إعادة البث لشركات التلفزيونات هو موضوع مهم، بالنسبة لوزارة الاقتصاد على عدة أصعدة منها:الشق الاقتصادي، الحماية الفكرية حماية المستهلك.

وقال حكيم: “للموضوع أهمية من نواح عديدة أيضا: ناحية الانتاج التلفزيوني المحلي، الانتاج الاقتصادي والمحافظة على قطاع اعلامي مهم اقتصاديا وما زال ايجابيا. لذلك ندعم دعما كاملا اعادة البث خصوصا واننا أصبحنا في زمن متقدم علميا خطوات كبيرة ونرى انه من الضروري ايجاد الحل اللازم لهذه المشكلة في أسرع وقت ممكن للحفاظ على المستهلك في الدرجة الاولى وعلى حق شركات التلفزيونات، كما وعلى مصالح الموزعين الذين يقدمون خدمة للمواطن وبدون المؤسسة التلفزيونية لا يمكنهم ذلك، اننا ندعو للتعاون بين الموزعين والتلفزيونات للتوصل الى حل يرضي الفريقين على ألا ينعكس سلبا على المستهلك”.

اضاف: “لقد اتخذنا قرارا بملاحقة الموضوع لانه يتناول الحماية الفكرية وحماية المستهلك ضد اي ارتفاع في الاسعار والملاحقة ستتم للحماية الفكرية بالنسبة للتلفزيونات والمستهلك اللبناني بذلك نحمي ونساعد الموزعين، وستصدر الوزارة التعاميم اللازمة لتوضيح الامر لجميع الفرقاء، علما ان حماية المستهلك عملية مستمرة في مختلف القطاعات واليوم سندخل هذا القطاع في مجال عمل الحماية الفكرية، وسنوضح آلية العمل في هذا القطاع والتذكير بالقوانين والانظمة المرعية الاجراء”.

وشكر محامي الوفد وسيم منصوري الوزير حكيم على تجاوبه مع الحماية الفكرية والادبية ولدعمه اعادة البث التلفزيوني والاذاعي.

القصار وعيتاني
والتقى حكيم ظهرا، رئيس الهيئات الاقتصادية الوزير السابق عدنان القصار يرافقه رئيس مجلس ادارة مؤسسة تشجيع الاستثمارات نبيل عيتاني وبحث معهما في تنظيم الملتقى العربي الصيني الذي سينعقد في 26 و28 أيار المقبل .