IMLebanon

وزير الإعلام الكويتي: “عاصفة الحزم” جاءت في التوقيت الصحيح

selaman alhammoud alsoubah kuwait

اعتبر وزير الإعلام والثقافة والشباب الكويتي الشيخ سلمان الحمود الصباح أن عملية “عاصفة الحزم” جاءت في التوقيت الصحيح، وكان لا بد من اللجوء إلى القوة، للرّد على انقلاب الحوثيين على الشرعية اليمنية بالقوة، وإمعانهم في استخدام السلاح ضد مواطنيهم المتمسكين بالدولة ومؤسساتها الشرعية، وبرموزها الوطنية.

وأوضح الوزير الشيخ سلمان الحمود الصباح لصحيفة “اللواء” أن الحوثيّين رفضوا كل الدعوات التي وجهتها المملكة العربية السعودية ودول مجلس التعاون، للعودة إلى الحوار، والبحث عن حل سياسي للأزمة، وأصرّوا على استخدام السلاح لفرض خياراتهم على الشعب اليمني كله، فكان لا بد من اللجوء إلى القوة لوقف انهيار الدولة اليمنية، وحماية الشرعية الدستورية، بعد القصف المتكرر على مقر الرئيس عبد ربه هادي منصور في عدن.

واستبعد وزير الإعلام الكويتي اللجوء إلى عملية عسكرية برية بقيادة التحالف في اليمن، في المرحلة الراهنة على الأقل، لأن العمليات الجوية المركّزة تحقّق أهدافها بدقة، ودون إلحاق الأذى بالمدنيين.

وأكد الوزير الشيخ سلمان الحمود الصباح أن سمو الأمير أبلغ خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز التزام الكويت بقرارات دول مجلس التعاون، ومشاركتها في “عاصفة الحزم” بقيادة المملكة، والقيام بكل ما يمليه عليها واجب الأخوّة والتضامن للدفاع عن أمننا واستقرارنا في هذه المرحلة الدقيقة.