IMLebanon

توقيف أميركيتين خططتا لتفجير في نيويورك

new-york-city

اعتقلت السلطات الاميركية امرأتين كانتا تخططان لتفجير في نيويورك مستلهمتين أفكار تنظيم “الدولة الإسلامية”، بحسب ما اشار اليه مكتب التحقيقات الفدرالي الأميركي.

وأشارت وثائق المحاكمة الى انّ الموقوفتين عرفتا عن نفسهيما بأنّهما “مواطنتان في الدولة الإسلامية”، مشيرة الى انّ نويل فيلينتزاس وآسيا صديقي كانتا حتى وقت قريب تقيمان في شقة واحدة في منطقة كوينز في نيويورك.

واضافت الوثائق أنّ صديقي كان بحوزتها خزانات عدة للغاز وتعليمات عن تحويلها إلى قنابل، موضحة انّ صديقي “كانت على اتصال متكرّر باعضاء في الجماعة الارهابية الأجنبية القاعدة في جزيرة العرب”.

وفي هذا السياق، قالت وزارة العدل الاميركية انّ فيلينتزاس وصفت أسامة بن لادن بأنّه بطل، وقال دييغو رودريغيز من مكتب التحقيقات الفدرالي انّ المتهمتين دبرتا لنشر الارهاب عن طريق انتاج قنابل وبحث انتاج قنابل من قدور الضغط التي استخدمت في تفجيرات ماراثون بوسطن.

وقالت وزارة العدل إنّ المتهمتين أرادتا صنع قنبلة منذ آب الماضي على الأقل ودرستا مواد تتعلق بالكيمياء والكهرباء، كما لم يكن لديهما هدف معيّن، ولكنّهما بحثتا القيام بتفجير في ميدان هيرالد في مانهاتن.

كما اشارت الوثائق إلى أنّ الموقوفتين كانتا تقابلان عميلاً سرياً منذ أعوام.

وكانت فيلينتزاس انتقدت مقاتلاً سابقا في القوات الجوية الأميركة اعتقل مؤخراً لمحاولة السفر إلى سوريا للقتال.

وقالت وزارة العدل الأميركية إنّ فيلينتزاس تساءلت لماذا يسافر البعض إلى الخارج وهناك أهداف في الولايات المتحدة توفر فرصة “لإرضاء الله”.