IMLebanon

حرب: نخجل أن يتطاول أحد في لبنان على المملكة العربية السعودية

boutros-harb

 

نوّه وزير الاتصالات بطرس حرب بالدور الريادي والتاريخي الذي تقوم به المملكة العربية السعودية في حماية الشرعية اليمنية في وجه المؤامرات والتوترات المستوردة من الخارج، والتي حوّلت الصراع ضدّ العدو المشترك إلى صراع بين العرب، وأدخلت العرب في أتون مواجهة ذات طابع ديني ومذهبي، والدين الإسلامي براء منها.

كلام حرب جاء خلال افتتاح المكتب التنفيذي لمجلس وزراء الإتصالات العرب الدورة السابعة والثلاثين في فندق “الموفمبيك” في بيروت، حيث اعتبر أن “لبنان يخجل أن يتطاول أحد فيه على المملكة العربية السعودية وعلى ملكها، وهي التي لم تبخل يوما على لبنان دعمًا، لا سياسيا ولا ماليا، ووقفت إلى جانبه في كل الظروف”، داعيا الى “تكرار الاعتراف بالجميل للمملكة ولدورها الرائد في العالم العربي”.

وأوضح أن “لبنان أبدى اهتمامًا عاليًا بالعمل العربي المشترك وضرورة التنسيق لمواقف عربية موحّدة ومشتركة في المواضيع الإستراتيجية العامة للمواطن العربي وللمجموعات العربية”.

وشدّد على “تأكيد لبنان أهمية التركيز والمثابرة على درس المواضيع الحيوية والحساسة والإستراتيجية المتعلقة بواقع ومستقبل خدمات وتقنيات الاتصالات في العالم العربي، وحماية مواردها الطبيعية والتقنية، وضمان سلامة وأمن استعمالاتها وتطبيقاتها ومكافحة الجريمة والإرهاب بوسائل الاتصالات وكل المسائل الأخرى، والحفاظ على دور الشباب العربي في هذا المجال وتحفيزه وتشجيعه”.

وتمنّى أن يصار إلى بحث ما طرحه بشأن حوكمة الإنترنت والتعاونية المعززة بين الحكومات، وذلك قبل وقوع الجميع في الفوضى والفراغ.