Site icon IMLebanon

سوريا: مقتل عدد من قادة المعارضة السورية بتفجيرين لـ”داعش”

jabha-chamiya

 

لقي 38 شخصاً مصرعهم من بينهم قادة عسكريين في الجبهة الشامية في تفجيرين انتحاريين وقعا في منطقتين مختلفتين في ريف حلب الشمالي، نفذتهما عناصر تابعة لتنظيم “الدولة الإسلامية” بسيارتين مفخختين، مساء الثلاثاء – الأربعاء.

وقال القيادي في الجبهة الشامية “أبو العباس”، إنّ “التفجير الأول وقع في مدينة مارع بالقرب من مقر خطاب الصفوة الإسلامية التابعة لجيش المجاهدين”، وذكر اسماء عدد من القيادات في الجبهة الشامية لقوا حتفهم في التفجير أبرزهم: حازم الصالح المعروف بـ”أبو نجيب” ، يحيى زكريا الحافظ (أبو مريم)، لؤي سليم حافظ، وعلي حسين مايري، بالإضافة إلى القيادي في جبهة النصرة “أبو ماريا”.

ومن جانبه، قال المسؤول الإعلامي في الجبهة الشامية صالح عنداني لـ”الأناضول”: إنّ “تنظيم داعش استهدف قرية حور كلس القريبة من الحدود السورية التركية بسيارة مفخخة، ما أدّى إلى مقتل 30 عنصرًا من أحد كتائب الجبهة الشامية”.

وفي سياق متصل، أوضح الناشط الإعلامي أحمد حسن، أن “حشوداً عسكرية من قبل التنظيم قدمت من منطقتي الراعي والباب باتجاه قرية حور النهر وحور كلس، إضافة إلى كل من صوران وتل مالد، فيما قامت قوات الثوار بتعزيز الجبهات على الطرف الآخر”.

وأكدت مصادر ميدانية سقوط قذائف عدة في محيط قرية صوران، مشيرة إلى وجود تخوف بين المدنيين في المنطقة من هجمات جديدة من قبل التنظيم.