IMLebanon

عسيري: نتعاطى مع “لبنان الدولة”

ali-awad-asiri

اكد سفير المملكة العربية السعودية في لبنان علي عواض عسيري، ان ما تقوم به عاصفة الحزم عبر قوى التحالف في اليمن بقيادة المملكة العربية السعودية ما هو الا استجابة لطلب الرئيس اليمني هادي ودعما للشرعية وانقاذ الشعب اليمني من براثن الحركة الحوثية المتمردة على الشرعية.

واعلن السفير عسيري في حديث لـصحيفة ”عكاظ” السعودية ان الجهات التي تقحم نفسها في هذه القضية وتحاول الاجتراء على المملكة حري بها ان تنصرف الى شؤونها وشؤون بلدانها وشعوبها. وتساءل السفير عسيري: اين مصلحة لبنان في ان تقحمه بعض الجهات في معركة لا شأن له فيها وتحوله الى صندوق بريد لمصلحة اطراف اقليمية لا يهمها سوى العبث بأمن دول المنطقة واستقرارها؟.

وأكد ان المملكة العربية السعودية تتعاطى مع لبنان الدولة الممثلة بالحكومة التي يرأسها دولة الرئيس تمام سلام ومع المؤسسات الرسمية وهي تقدر المواقف التي تتخذها السلطات اللبنانية والتي تعبر عن حرصها على افضل العلاقات الاخوية بين البلدين والشعبين الشقيقين.

اما بشأن موجة الاحتجاج على تلفزيون لبنان بسبب نقله مقابلة امين عام حزب الله حسن نصر الله عن قناة الاخبارية السورية، فأوضح عسيري ان وزير الاعلام اللبناني رمزي جريج اتصل معتذرا ومؤكدا انه سيحاسب المسؤولين عن هذا الامر. مضيفا ان ما تلقاه من اتصالات من وزراء ومسؤولين كبار في لبنان عكس ويعكس مدى حرص الحكومة اللبنانية والشعب اللبناني على افضل علاقة مع المملكة وقيادتها.