Site icon IMLebanon

مخيبر: لتحييد لبنان عن الصراعات الإقليمية

ghassan-moukhaiber

 

لفت عضو “تكتل الإصلاح والتغيير” النائب غسان مخيبر الى تجربة الحرب اللبنانية، فاعتبر ان اللبنانيين تعلموا من هذه الحقبة السوداء التي مرت على لبنان وأصبح شعارها: “تنذكر وما تنعاد”، وقال:”إن الخطر هو في أن ينزلق اللبنانيون من الشباب الذين لم يواكبوا المرحلة ولم يتعلموا منها، من هنا اهمية إستذكار ذكرى 13 نيسان من كل سنة، يجب يجب تحييد لبنان عن صراعات المحاور الإقليمية وإستقراره وسيادته من خلال جيش قوي قادر على حماية لبنان في المستقبل”.

مخيبر، وفي حديث الى اذاعة “الشرق”، لافتا الى ان التحدي الآخر فهو في تفعيل مؤسسات الحوار لاسيما في مجلس الوزراء ومجلس النواب المقصر في هذا الدور، ورأى أن الأطراف التي تنزلق إلى سياسات تخدم مصالح إقليمية أو دولية يجب إستعادتها إلى كنف الدولة اللبنانية.

وعن العلاقة بين بكركي والعماد ميشال عون وإحتمال تدهورها بسبب الموقف من إنتخاب رئيس الجمهورية، إستبعد مخيبر ذلك، لأن رأس الكنيسة المارونية على مسافة واحدة من الجميع.

وأكد أنه لن يحصل فراغ في المؤسسات الأمنية والعسكرية بناء على قرار واسع داخليا وخارجيا بتحييد لبنان وحفظ إستقراره، مشددا على أن الجيش محط إهتمام كل اللبنانيين، ويجب السعي لتعزيزه بكل الوسائل لحمايته من الفراغ.