Site icon IMLebanon

أرباح “الخليج الدولية للخدمات” ترتفع 90% في الربع الأول

GISqatar
شركة الخليج الدولية للخدمات، و تأسيس على يد “قطر للبترول” مطلع العام 2008 التي طرحت 70% من رأس المال في اكتتاب أولي قبل ادراج اسهم الشركة في بورصة قطر منتصف العام ذاته.

تنشط “الخليج الدولية للخدمات” في مجال تدعيم آبار البترول، والحفر البري والبحري، وخدمات نقل وصيانة الطائرات المروحية ، وخدمات التأمين وإعادة التأمين إلى جانب خدمات التموين وإدارة مرافق الترفيه لقطر للبترول.

تقترب موجودات الشركة من 11 مليار ريال بنهاية الربع الاول من العام المالي 2015، في حين قفزت الأرباح بنسبة 90% الى 355 مليون ريال والعائد على السهم الى 1.91 ريال، والايرادات الى 1.2 مليار ريال ، بينما ارتفعت المديونية لتناهز 7 مليار ريال، في الوقت الذي انخفضت فيه حقوق المساهمين الى 3.5 مليار ريال قطري نتيجة انخفاض الارباح المدورة الى 1.2 مليار ريال.

ومن المؤكد ان تراجع اسعار الخام سيكون لها تأثيرات مباشرة على التدفقات المالية للشركة وصافي الارباح بنهاية العالم الحالي، وذلك مع إلغاء أحد العملاء العقد الخاص لواحدة من المنصات البحرية بداية ايار مايو المقبل، وانخراط الشركة في مفاوضات مع عميل آخر لتعديل أسعار التشغيل اليومية بطلب من العميل.

هذا وتنضوي 4 شركات تحت مظلة الخليج الدولية للخدمات أبرزها شركة الخليج العالمية للحفر، وكذلك شركة هليوكوبتر الخليج التي تمتلك نحو 54 حوامة مروحية متمرسة في العمليات البحرية، فضلا عن شركة ” الكوت للتأمين” التي توفر خدمات التامين وإعادة للتامين لقطاع الطاقة، وأخيراً “شركة أمواج لخدمات التموين” التي توفير خدمات التموين وإدارة مرافق الترفيه لقطاع النفط والغاز في دولة قطر.