Site icon IMLebanon

“التيار المستقل”: لانتخاب رئيس فورا قبل أي تشريع آخر

issam-abou-jamra

 

نبه “التيار المستقل” في بيان بعد الاجتماع الاسبوعي لمكتبه السياسي برئاسة اللواء عصام أبو جمرة، إلى “عدم احترام دبلوماسيين أجانب السيادة اللبنانية، فمن غير المقبول بتاتا ان يهاجم هؤلاء دولا شقيقة أو ينتقدوا بعض اللبنانيين بوسائل اعلام لبنانية من منبر على ارض لبنان، دون موافقة السلطة الرسمية اللبنانية ذات الصلاحية. فأين هي وزارة الخارجية لا تتدخل فورا لوقف هكذا مخالفات وتذكر مرتكبيها وجوب ايصال رسائلهم من احد منابر بلدهم؟”.

ورأى أن الفراغ في سدة الرئاسة بعد سنة من التعطيل والمماحكة بات يهدد كيان لبنان مما يحتم انتخاب رئيس للجمهورية فورا وقبل أي تشريع آخر، مؤكدا أنه بعد فشل مجلس النواب المتكرر في البت بقانون الانتخاب أضحت الحاجة ملحة لتكليف لجنة من الحقوقيين والخبراء في العلم الدستوري وغيرهم من القانونيين الذين لا يهدفون شخصيا الى خوض الانتخابات، لوضع قانون انتخاب حديث يتلاءم مع تركيبة لبنان وتقسيماته الادارية، لاقراره ونشره فور انتخاب رئيس جديد للجمهورية لتنفيذه في الانتخابات القادمة من دون تأخير”.

وحيا التيار المستقل “في ذكرى مرور أربعين عاما على تاريخ اندلاع الحرب في لبنان في 13 نيسان 1975، الجيش وقوى الامن على تحقيق الأمن والطمأنينة النسبية في طرابلس وفي القرى المتاخمة للحدود الشرقية وعلى الحد من طموحات الارهابيين ومنعهم من التورط عبرها بمغامراتهم الانتحارية في الداخل اللبناني”.