IMLebanon

وفد من رجال الأعمال إلى إفريقيا في غضون أسبوع…ستليها جولــة خليجية

FouadZmakhal
كشف رئيس تجمّع رجال الأعمال فؤاد زمكحل لـ”المركزية”، عن سلسلة زيارات سيقوم بها وفد من التجمّع إلى دول إفريقية، مؤكداً أن “لا مانع كذلك من زيارة عدد من الدول الخليجية في الأمد القريب”.
وأوضح أن الهدف من الجولة الإفريقية هو “انفتاح رجال الأعمال اللبنانيين على قارة تشهد حركة إنمائية كبيرة جداً وطلباً مستداماً، وتلحظ فرص استثمار مهمة”.
وأعلن أن وفداً من رجال الأعمال سيزور في غضون أسبوع، دولاً عدة في إفريقيا، تليها زيارة إلى دول في أميركا اللاتينية بعد اتفاق “مركوسور”للبحث في كيفية تطبيق بنوده، كذلك أشار إلى نية التجمّع تنظيم زيارة لوفد من رجال الأعمال أيضاً، إلى دول خليجية “التي لم ولن تتوقف”.
وعما إذا كان الهدف من الجولة الخليجية لتأكيد أواصر العلاقات الإقتصادية بينها وبين لبنان برغم المواقف السياسية التي تطلق ضدّها من الداخل اللبناني، قال زمكحل: ننظم جولات على دول الخليج في إطارها المعتاد والطبيعي، ولن نقوم بأي زيارة في إطار ردة فعل على المشكلات السياسية القائمة، فنحن كقطاع الأعمال والإقتصاد على الحياد كما كنا منذ عقود، وسنبقى كذلك. كما أن زياراتنا إلى دول الخليج مستمرة وكذلك اتفاقاتنا الموقعة معها، لا بل ستزيد، إذ أننا نكمل برنامج زياراتنا واتفاقاتنا بعيداً من المؤثرات السياسية أو أي ردة فعل حيالها.
وأكد أن “الدول العربية لم تبدِ إطلاقاً أي موقف اقتصادي سلبي كردة فعل سياسية، ولا تزال العلاقات الإقتصادية الثنائية جيدة، لم ولن ندعها تتأثر بالتطورات السياسية”.