IMLebanon

ريفي: نناضل من أجل إقامة الدولة في وجه الدويلة

ashraf-rifi-3

 

أكد وزير العدل اللواء أشرف ريفي ان بناء الدولة يقوم على المواقف الجدية وليس على المزاح نهائيا. وقال: “نحن جديون بالنضال من أجل إقامة الدولة مقابل الدويلة، ولا يوجد أي دولة في العالم من ضمنها دويلة، وسنبقى نناضل حتى نتمكن من ازالتها وتثبيت دعائم الدولة التي تحميها مؤسساتها الشرعية الأمنية والعسكرية دون ان يشاركها أحد بالسلاح.

ريفي، وخلال مهرجان طرابلس السنوي تحت عنوان ” لنركض لطرابلس”، اشار الى ان كل أطراف الحوار والأفرقاء السياسيون يدركون خطورة الوضع ويعلمون ان لهيب المنطقة قاتل ومدمر ويحرق الجميع. وقال: “وعلينا ان نحمي الوطن والابتعاد عنه، وأطمئن جميع اللبنانيين أنه ليس لدي اي خوف من انفجار الوضع الأمني لانه لا مصلحة لاحد بذلك والقرار الإقليمي والدولي هو ان يبقى لبنان بمنأى عن النيران المجاورة”.

 

achraf-riffi

مضيفا: “نحن نمر بأزمة صعبة وحساسة في لبنان والمنطقة، لذا نحن مصرون على استمرار جلسات الحوار لأنها تساهم في تخفيف الاحتقان وحفظ الأمن والإستقرار، ونحن نحترم اي كلام سياسي يعبر عن قناعة وثوابت اي فريق سياسي ولو بنبرة عالية ولكننا لسنا مع الإنفجار الأمني مهما كان خفيفا، لأنه في النهاية جميع اللبنانيين لهم مصلحة في الإستقرار الأمني”.

ولفت الى ان طرابلس مدينة للحياة وليست مدينة للموت والحروب والعنف والدمار، بل هي مدينة العيش المشترك والامان والعلم والعلماء ومدينة التقوى والسلام.