IMLebanon

ماذا سيقول نصرالله اليوم؟

hassan-nasrallah-2

 

 

توَقّعَت مصادر متابعة لصحيفة “الجمهورية” أن “يقدّم الأمين العام لـ”حزب الله” السيّد حسن نصر الله في كلمته اليوم قراءتَه للحوادث وسياقات الحرب على اليمن، وسيجدّد التأكيد على أنّ موقف الحزب من اليمن هو موقف مبدئيّ قبل ان يكون موقفاً سياسياً، بمعنى أنّه انتصارٌ لشعب مظلوم ومستضعَف في وجهِ حربٍ تُشَنّ عليه بلا مبرّر، وهي حرب الأغنياء على الفقراء”.

وعلى صعيد متصل، اشارت أوساط متابعة لصحيفة “السفير” الى ان بيان العلاقات الإعلامية في “حزب الله” وبعده بيان “كتلة الوفاء” مجرد صفحة في كتاب اليوم”، ونصرالله سَيُضَمِّن خطابَهُ دعوة واضحة إلى خطوات شعبية تضامنية مع اليمن في جميع المناطق اللبنانية”.

الى ذلك، كشفت مصادر مطلعة لصحيفة “عكاظ” السعودية أن أمين عام “حزب الله” حسن نصر الله سيعمد خلال كلمته اليوم إلى التصعيد والتلميح بخطوات تصعيدية ميدانية ضد “تيار المستقبل”.

ولفتت المصادر نفسها إلى أن هناك أوامر إيرانية بضرورة التصعيد في هذه المرحلة، خاصة مع الانتصارات التي حققتها “عاصفة الحزم” عبر قرار مجلس الأمن الدولي أو عبر الإنجازات الميدانية.

وفي سياق متصل، ذكرت صحيفة “الأخبار” أن تيار “المستقبل” ينوي، في ضوء مهرجان “حزب الله”، تنظيم مهرجان تحت عنوان “شكراً السعودية”.

ويدرس التيار بحسب الصحيفة اقتراحين لمكان إقامة المهرجان، الأول في قاعة البيال في بيروت، والثاني في معرض رشيد كرامي في طرابلس.