IMLebanon

نسناس يشارك في اجتماعات مجالس الأورومتوسطية

roger-nasnas-economic-social-council

شارك رئيس المجلس الاقتصادي والاجتماعي روجيه نسناس في الاجتماعات التي عقدها رؤساء المجالس الاقتصادية والاجتماعية الاورو ـ متوسطية في مدينة مرسيليا الفرنسية، بناء لدعوة من رئيس المجلس الاقتصادي والاجتماعي الاوروبي هنري مالوس.

وبحث المجتمعون التعاون الوثيق بين المجالس الاقتصادية والاجتماعية الأورو ـ متوسطية وتبادل الخبرات، والإسهام مع الاتحاد من اجل المتوسط في القضايا الاقتصادية، علماً بأن المجلس الأوروبي كان وقع اتفاق تعاون بينه وبين الاتحاد من اجل المتوسط في هذا المجال.

وأصدروا توصيات تتعلق بتعزيز العلاقة بين المجالس الاقتصادية والاجتماعية المتوسطة وتنظيم اجتماعات دورية بين رؤساء المجالس الاقتصادية والاجتماعية الأورو ـ متوسطية بمشاركة المجلس الاقتصادي والاجتماعي الأوروبي، والإسراع بإنشاء مجالس اقتصادية واجتماعية في البلدان التي تخلو منها او ألغيت او مهددة بالزوال.

في هذا السياق، تطرق نسناس خلال مداخلة الى جمعية المجالس الاقتصادية والاجتماعية لحوض المتوسط والهيئات المماثلة التي يعترف بها الاتحاد من أجل المتوسط لتحل مكان «قمة اليوروميد للمجالس الاقتصادية والاجتماعية والهيئات المماثلة»، اذ لا بد من الإشارة إلى أن القمة السابقة التي جرت في روما قد وافقت على إنشاء جمعية مماثلة تحت رعاية الاتحاد من أجل المتوسط».

من جهة ثانية، يغادر نسناس بيروت يرافقه نائب رئيس المجلس سعد الدين حميدي صقر الى الكويت للمشاركة في الدورة 42 لمؤتمر العمل العربي التي تعقد برعاية أميرها الشيخ صباح سالم الصباح بين 18 و25 نيسان الجاري. وسيواكب هذا الاجتماع الاحتفال باليوبيل الذهبي لمنظمة العمل العربية، وذلك إلى جانب الإعلان عن إطلاق اتحاد المجالس الاقتصادية والاجتماعية العربية.