Site icon IMLebanon

عاصفة الحزم: لن نسمح للميليشيات بتهديد الحدود السعودية

أعلن الناطق الرسمي بإسم “عاصفة الحزم” العميد ركن أحمد عسيري عن أنّ هناك تقدماً يومياً في إيصال مواد الإغاثة للشعب اليمني، وقطر والإمارات تبرعتا بأربع طائرات إغاثة، موضحاً أنّ جيبوتي فتحت مجاليها الجوي والبحري أمام التحالف من أجل الإغاثة.

عسيري، وخلال المؤتمر الصحافي اليومي في العاصمة الرياض، أشار الى أنّه تم اختطاف عمال إغاثة في لحج، وأنّ الميليشيات تصدر تصاريح مزورة، وتلجأ إلى تصرفات تهدف للتضييق على المواطن اليمني، من بينها إطلاق النار عشوائياً على من يخالف تعليماتها.

وأكد أنّ الحوثيين يضيّقون على اليمنيين العائدين من السعودية، وانّهم حالياً يحضرون لعملية عند الحدود السعودية، مشدّداً على أنّه لن يسمح للميليشيات بتهديد الحدود السعودية. وأوضح أنّ لحج شهدت منذ أمس الجمعة أكبر عدد من عمليات التحالف، بينما المقاومة الشعبية في عدن تحقق تقدماً على الأرض، وتمكنّت من اكتشاف بعض مخازن العتاد للميليشيات، وهي تعمل على كشف أوكار تلك الميليشيات.

ولفت عسيري إلى أنّ الميليشيات تعتقل الموالين للشرعية على الحواجز وعند الحدود، وأنّ عدداً كبيراً من القبائل أعلنت تباعاً عن دعمها للشرعية، ومن بينها قبائل من حضرموت.

وأوضح أنّه تم قصف مستودع ذخيرة ومركز عمليات للحوثيين في تعز، وتجمع آليات تابع للحوثيين، في ظل محاولة الحوثيين لتحريك معدات للجيش اليمني من صنعاء إلى الشمال، والتحالف قام بإسقاط دعم لوجيستي لعناصر المقاومة في أكثر من موقع، وأنّ العمل مستمر لمنع الحوثيين من التحضير لهجوم من صعدة، مؤكداً أنّ التحالف نفذ أكثر من 2000 طلعة جوية منذ انطلاق الحملة.