IMLebanon

“حزب الله” يغطّي تحويلات مالية ضخمة للخارج!

 hezbollah0

باشرت الجهات الامنية اللبنانية التحقيق في ما نشر بشأن تورط أحد كوادر “حزب الله” المالية السيد (م.ا.س) الملقب بـ”أبوجعفر”، الذي يعمل في مؤسسة القرض الحسن التابعة للحزب، في تحويل أموال من لبنان إلى تنظيمات عسكرية تابعة لحركة “حماس” وللحوثيين ولبعض الفصائل التابعة للحزب خارج لبنان.

وذكرت مصادر أمنية لبنانية لصحيفة ”السياسة” الكويتية أن التحقيق يتركز على الجانب الجنائي في نشاط الكادر المذكور وكوادر مالية أخرى تعمل في السياق نفسه، فضلاً عن التحقيق الذي تقوم به هيئة التحقيق الخاصة بمكافحة تبييض الأموال في مصرف لبنان.

 وأعربت المصادر عن ارتياحها من مسار التحقيق حتى الآن خصوصا أن الجهات المختصة لم تتعرض حتى الآن لأي ضغوط من جانب “حزب الله” التي كان من شأنها عرقلة التحقيق، في ما يدل برأي المصادر على أن الحزب لا ينوي إلحاق أي ضرر بالجهاز المصرفي اللبناني، حتى لو كان الثمن محاكمة أحد كوادره بتهمة خرق القانون الجنائي وقانون تبييض الأموال.

وتوقعت حدوث تطورات في التحقيق خلال الأسابيع القليلة المقبلة بعد أن تتلقى الجهات المعنية سائر المعلومات التي طلبتها من جهات مالية خارج لبنان، وخصوصا من السلطة الفلسطينية، بشأن هوية الاشخاص الذين يتعاملون مع كادر “حزب الله” المذكور سواء في الضفة الغربية او في قطاع غزة، مشيرة الى انه مع استكمال التحقيق سيتم استدعاء الكادر للإدلاء بإفادته حسب القانون والاجراءات المتبعة في هذه الأحوال، ومن ثم يتم اتخاذ القرار في ما إذا كان هناك ما يكفي من الأدلة لتوجيه التهم إليه بالقضايا المذكورة.

وشددت المصادر على أن الجهاز القضائي والأمني اللبناني يكرس كل جهوده لمنع أيا كان من المس بهيبة القانون ولا يتردد في اتخاذ اي اجراءات بحق كل من تسول له نفسه خرق القانون بغض النظر عن انتمائه الحزبي أو الطائفي.