IMLebanon

موظفو مستشفى الحريري واصلوا اعتصامهم المفتوح: لضمنا الى ملاك الصحة وتسديد رواتبنا

HaririHospitalStrike

اعتبرت “لجنة موظفي مستشفى رفيق الحريري الحكومي الجامعي”، في بيان، انه “على رغم من كل الضغوط الداخلية والخارجية التي تمارس على الموظفين، والتهديدات بالعقاب وأخذ الإجراءات بحقهم من قبل بعض الجهات في الإدارة، لالتزامهم بالتحرك المطلبي، تعلن اللجنة إستكمال الإعتصام المفتوح المشروع والمحق، حيث أن الموظفين لم يقبضوا حتى هذه اللحظة سوى 30% من راتب شهر آذار الماضي، رغم كل الوعود اليومية والأسبوعية التي اتسمت في حينه بالإيجابية بتسديد المتبقي، وعدم تأمين الأموال الكافية لتسديد رواتب الشهر الحالي الذي يستحق بعد عدة أيام”.

وسألت اللجنة: “هل يعقل أن يتم تعليق أي اعتصام في ظل هذه الظروف؟ وهل من الطبيعي أن نعتصم عند بداية كل شهر لتحصيل رواتبنا؟ ولماذا يتم تعليق مصير أطفالنا وعيالنا بتعيين مدير جديد وإقالة القديم؟”، واضعت “الكثير من الأسئلة المطروحة برسم المسؤولين”.

ولفتت الى ان “موظفي المستشفى يناشدون كل الرؤساء والمسؤولين والمعنيين ورؤساء الكتل النيابية، النظر إلى حالهم وحال مستشفى الفقراء الذي لم يتوان يوما عن تقديم الغالي والرخيص في سبيل المحافظة على نوعية الخدمة الطبية المقدمة لأهلنا، ودعمنا في تأمين الحل النهائي المتمثل بإعادة ضمنا الى ملاك وزارة الصحة العامة الذي يؤمن تسديد رواتبنا ومستحقاتنا عند نهاية كل شهر أسوة بكل موظفي الدولة”.