IMLebanon

إيطاليا تحقق بصفقة طائرات للجزائر

AgustaWestland-AW101

قال مدعون إيطاليون إن شرطة الضرائب الإيطالية تجري عمليات تفتيش في العديد من المدن، الخميس، فيما يتعلق بمزاعم فساد منسوبة إلى مدراء سابقين في وحدة أوغوستا وستلاند التابعة لشركة فينميكانيكا الإيطالية الحكومية لصناعات الطيران والفضاء والدفاع، بشأن عقد طائرات هليكوبتر في الجزائر.

وتأتي هذه التحقيقات الجديدة فيما يسعى ماورو موريتي الرئيس التنفيذي لفينميكانيكا، الذي تولى منصبه العام الماضي، إلى تحسين سمعة شركة المعدات الدفاعية، بعد فضيحة رشوة منفصلة تتعلق ببيع طائرات هليكوبتر عسكرية للهند عام 2010.

وقال المدعون في بيان، الخميس، إن التحقيقات الجديدة تتعلق بمزاعم رشى وفواتير مزورة منسوبة إلى مدراء سابقين في أوغوستا وستلاند للمساعدة في فوز الشركة بعقد لإمداد الحكومة الجزائرية بطائرات هليكوبتر بين عامي 2009 و2011، حسب ما أوردت وكالة “رويترز”.

ولم يصدر تعليق فوري من فينميكانيكا.

وذكر بيان المدعين أن 41 أمر تفتيش نفذت في مواقع مختلفة في إيطاليا بما في ذلك منطقة فاريسي، حيث يوجد المقر الإداري لأوغوستا وستلاند.

وتراجعت أسهم فينميكانيكا 1.7 بالمائة إلى 11.22 يورو بحلول الساعة 10:45 بتوقيت غرينتش، في حين هوى مؤشر ميلانو 0.7 بالمائة.

وحكم على غوزيبي أورسي الرئيس التنفيذي السابق لفينميكانيكا بالسجن لمدة عامين بتهمة تزوير فواتير، لكن تمت تبرئة ساحته من اتهامات فساد أخطر.

ونفت فينميكانيكا وأوغوستا وستلاند أي تجاوز من جانبهما في القضية.