Site icon IMLebanon

المعارضة تقطع إمدادات الجيش في ريف إدلب

 

تمكن مسلحو المعارضة في سوريا من قطع أحد أهم شرايين إمداد الجيش الحكومي إلى معسكراته في ريف إدلب، بعدما سيطروا على عدد من الحواجز العسكرية بين منطقتي جسر الشغور وأريحا.

وقال معارضون إن المسلحين نجحوا في إطار معركة أطلقوا عليهم اسم “معركة النصر” في السيطرة على حاجزي تل حمكي وتل المنطار شرقي مدينة جسور، ما يقطع إمدادات الجيش الحكومي إلى معسكري المسطومة والقرميد في ريف إدلب.

كما سيطر المسلحون على حواجز فريكة والزهور والدبس والمنشرة والعلاوين على أطراف المدينة ما قد يؤدي إلى السيطرة الكاملة على مدينتي أريحا وجسر الشغور.

وشنت الطائرات الحكومية المقاتلة عشرات الغارات مستهدفة مناطق الاشتباكات، وخصوصاً الجبهة الشمالية لمدينة جسر الشغور، حيث استهدفت الطائرات حاجزي عين الساقية والسبيل اللذين سيطر عليهما المسلحون في وقت سابق الخميس.

وكان المرصد السوري لحقوق الإنسان ذكر في وقت سابق إن اشتباكات عنيفة تدور بين المعارضة المسلحة والقوات الحكومية في محيط معسكري المسطومة والقرميد، وبالقرب من مدينة جسر الشغور بريف إدلب غربي البلاد.

وقال ناشطون إن المعارضة المسلحة تمكنت من السيطرة على عدة حواجز ونقاط عسكرية، شمالي جسر الشغور، وإنها تمكنت من اغتنام دبابتين وتدمير ثالثة من طراز “تي 63”.