IMLebanon

بالصور.. “داعش ” يتبنى تفجيرات المعبر الحدودي بين العراق والأردن

iraq

لقي عدد من الحراس مصرعهم بتفجير سيارات مفخخة في منفذ طريبيل العراقي الحدودي مع الأردن، فيما قتل عشرات الجنود وعناصر الحشد الشعبي في الفلوجة، بالإضافة إلى ضابطين كبيرين في الجيش قرب الثرثار.

وفي التفاصيل، استهدفت 3 سيارات مفخخة نقطة تفتيش منفذ طريبيل الحدودي العراقي مع الأردن، ما أدى إلى مقتل 5 من أفراد الجيش الذين يحرسون المنفذ، بينهم نقيب، وجرح 7 آخرين، وأغلق المنفذ بصورة مؤقتة.

وقال شهود عيان إن سيارة مفخخة انفجرت في المركز الحدودي، كما سقطت 4 قذائف هاون على المعبر الواقع أقصى غربي محافظة الأنبار، مشيرين إلى أن معاون مدير المركز قتل في الهجوم.

وذكرت مصادر أردنية أنه تم نقل عدد من الجرحى العراقيين، الذين سقطوا نتيجة للتفجيرات بمنفذ طريبيل، إلى الأردن بسبب القرب الجغرافي وبالتنسيق مع الجانب العراقي.

وأضافت المصادر أن القوات المسلحة والأجهزة الأمنية تتابع أمن الحدود على مدار الساعة، مشيرة إلى أن الأردن يمتلك أقصى درجات الجاهزية للحفاظ على أمن حدوده بفضل احترافية أجهزته وقدراتها المتفوقة.

وفي وقت لاحق، تبنى تنظيم الدولة “داعش” الهجمات الانتحارية عند منفذ طريبيل، الذي أدى إلى مقتل 5 من قوات الأمن العراقية، قائلاً إن منفذيها هم فرنسي وبلجيكي وسنغالي.

daessh belgie

وتداولت حسابات إلكترونية مؤيدة للتنظيم صوراً تحمل توقيع “ولاية الأنبار” بتاريخ اليوم، تظهر 3 أشخاص قدموا على أنهم “أبو بكر الفرنسي” و”أبو عبد الله البلجيكي” و”أبو جعفر السنغالي”.

daesh senegal

وكتب في أسفل الصور أن كلاً من هؤلاء كان “الغائر على جموع المرتدين في طريبيل”.

daesh france

الى ذلك اشار عضو مجلس محافظة الأنبار غربي العراق عذال الفهداوي، الى أن الاردن أغلق منفذ طريبيل الحدودي مع العراق من جانبه، بعد التفجيرات الثلاثة، مطالباً الحكومة العراقية التدخل لدى عمّان لفتح المنفذ، وإدخال الشاحنات العالقة بين الجانبين.