Site icon IMLebanon

“بروة العقارية” تسجل أرباحاً استثنائية تجاوزت 1000%

Barwa-Qatar
بروة العقارية “المطور العقاري الاكبر في قطر” تخرج على مساهميها بأرباح استثنائية تجاوزت 1000% بنهاية الربع الاول مقارنة بمثيله من العام 2014، لتناهز 3.2 مليار ريال، منها 2.7 مليار ريال نتيجة بيع قطعة أرض في منطقة مسيمير جنوب الدوحة، و 300 مليون ريال إعادة تقييم اصول عقارية ، و319 مليون ريال أرباح تشغيلية جاءت أقل بنحو 16% عما كانت عليه خلال الفترة المناظرة من العام الفائت.

وتشير البيانات المالية الربعية لأكبر مطور عقاري في قطر الى تقلص موجودات الشركة الى 29.3 مليار ريال، بعد أن ناهزت 54 مليار ريال قطري في العام 2013، بفعل بيع الشركة لعدد من أصولها العقارية لصالح شريكها الاستراتجي الديار القطرية بقيمة 20 مليار ريال للتخلص من جزء من المديونية التي ناهزت 36 مليار بذلك التاريخ.
و قبل ان تتقلص من جديد – اي المديونية – الى 8 مليارات ريال بفعل التخارج من مشاريع كبيرة عملت عليها الشركة لسنوات، من بينها مشروعُ الشارع التجاري، ومشروع بروة السد، و بروة سيتي.

الشركة التي ذهبت الى توزيعات نقدية متحفظة العام الفائت تمتلك في بند حقوق المساهمين ارباحا مدورة تقارب 8.5 مليار ريال، ورأسمال لم يتخطى 4 مليارات ريال، وتستعد لاطلاق استراتيجية عمل تتضمن خططا وبرامج توسعية، واستكمال إعادة الهيكلة الادارية والمالية وتعظيم الأرباح التشغيلية على حساب غير المكررة وإعادة التقييم التي تزين بيانتها المالية منذ اعوام.