IMLebanon

اجتماع لرؤساء روابط المختارين: الصندوق التعاوني للمختارين مستمر قانونيا لحين تعيين مجلس جديد

Statement
عقد رؤساء روابط المختارين في لبنان اجتماعا قبل ظهر اليوم، ضم 25 مختارا في مكتب رئيس مجلس إدارة “الصندوق التعاوني للمختارين” المختار بشارة غلام وبحضور نائب الرئيس المختار حسين بيرم وعضو المجلس سامي البراكس واضدر بعد المجتمعون بيانا أكد “قانونية استمرار أعمال مجلس الإدارة (الصندوق التعاوني للمختارين في لبنان) لحين صدور مرسوم عن مجلس الوزراء بتعيين مجلس إدارة جديد”.

ولفت الى ان “تعطيل مجلس الإدارة عن العمل ألحق ضررا فادحا بالمؤسسة لعدم تمكنها من إصدار طابع المختار بقيمته الجديدة “ألف ليرة لبنانية” وألحق بموازاتها المالية خسارة تقارب “ستة مليارات ليرة لبنانية” لغاية تاريخه مع الإشارة الى قرب نفاذ الطوابع الموجودة في الأسواق بقيمة (250) ليرة لبنانية خلال فترة زمنية (أقل من شهرين).

وقرروا “الطلب من وزارة الداخلية حل الإشكالية الحاصلة بطلبات بيانات القيد وغيرها الصادرة من مخاتير المناطق والعائدة الى مواطنين مقيمين خارج نطاق قيد نفوسهم ومعاملتهم إسوة بالطلبات الصادرة عن مخاتير بيروت. وإعادة النظر بالتدبير الإداري الجائر الصادر عن مدير عام الأحوال الشخصية بهذا الخصوص.

وطالبوا ب”تسهيل أعمال المخاتير لدى دائرة نفوس بيروت وكافة المناطق بما يليق بمكانته الاجتماعية، وتعزيز هذه الدوائر الرسمية بالكوادر البشرية اللازمة”.

وقرر المجتمعون “إجراء الاتصالات اللازمة بالمعنيين ولقاء رئيسي مجلسي النواب والوزراء”.

كما قرروا إبقاء اجتماعاتهم مفتوحة.