Site icon IMLebanon

قباني: هل المطلوب “الانتحار” كي يرضى عون؟

mohamad-kabbani

أكد عضو كتلة “المستقبل” النائب محمد قباني في حديث لـصحيفة ”السياسة” الكويتية أن تعطيل عمل مجلس الوزراء خط أحمر يحرص الجميع على عدم الوصول إليه، باعتبار أن ذلك مع غياب رئيس الجمهورية بسبب الفراغ الدستوري ومع الشلل الذي يصيب أعمال المجلس النيابي نتيجة الموقف نفسه من قبل النائب ميشال عون وحُماته في “حزب الله”، “هو أمر خطير حالياً لا يستطيع أن يتحمله أحد”.

وتساءل “هل المطلوب الانتحار كي يرضى عون؟ فهذا أمر لا يجوز أن يستمر وعلى القيادات السياسية في البلاد أن تجد حلولاً لبعض هذه الطروحات التي تقول: “أنا أو لا أحد” و”الرأي لي أو لا رأي لأحد”، وبالتالي أرجح ألا يصل الأمر إلى حد تعطيل عمل الحكومة”. وقال قباني إنه إذا أمكن إجراء تعيينات عسكرية، “فأهلاً وسهلاً ونحن نرحب، لأن ذلك ينطبق مع القوانين، أما إذا كان هذا الأمر غير متوافر، فأعتقد أن التمديد للقيادات الأمنية يصبح أمراً لا مفر منه، لأنه لا يجوز أن يكون هناك أي فراغ في المراكز الأمنية والعسكرية، خاصة في الظروف الصعبة التي يمر بها لبنان”.

ورأى قباني أن تهجم عون على الرئيس فؤاد السنيورة و”تيار المستقبل” ليس جديداً، “لأننا اعتدنا على هذه الآراء الهجومية من جانب عون ضد “تيار المستقبل” والرئيسين سعد الحريري والسنيورة”، مشيراً إلى أن هناك بعض الأجواء التي بدأت توحي بإمكانية انعقاد جلسة تشريعية، “ويجب أن يعي الجميع أن شلل المجلس النيابي في العمل التشريعي هو أمر خطير لا يجوز أن يستمر”.