IMLebanon

“الاشتراكي” و”الجماعة الاسلامية” في البقاع : للتوافق على انتخاب رئيس

takadoumi-echtiraki

عقدت قيادتا الحزب “التقدمي الاشتراكي” و”الجماعة الاسلامية” في البقاع لقاء تنسيقا في مركز “كمال جنبلاط الثقافي في راشيا”، شدد المجتمعون فيه على أهمية دعم الجيش والقوى الامنية في مواجهة التحديات الداخلية والخارجية التي تعرقل مسيرة الامن والاستقرار من أجل ترسيخ السلم وتحييد لبنان عن التداعيات الامنية والعسكرية للاحداث في سوريا وضرورة العودة الى سياسة النأي بالنفس والتزام الحياد الايجابي.

واعتبر المجتمعون أن الحملة على المملكة العربية السعودية وما تبعها من افتراءات بحقها لا يعبر عن الوجدان اللبناني الذي يرى في المملكة حاضنة عربية كبرى، لافتين الى ان المملكة كانت ولا تزال داعمة للبنان ولسيادته واستقراره ولها اياد بيضاء في اعماره في كل المحطات.

ودعوا الى ضرورة تفعيل عمل المؤسسات لا سيما المجلس النيابي عبر انعقاده باسرع وقت ممكن لاقرار مشاريع القوانين وتفعيل عمل الحكومة، وضرورة التوافق على انتخاب رئيس للجمهورية وانهاء حالة الفراغ التي تهدد الصيغة اللبنانية.

وشدد بيان المجتمعين على أهمية تنسيق الجهود لابقاء قنوات التواصل مفتوحة بين مكونات المنطقة وتعزيز مناخات التلاقي لا سيما مع ارتفاع اعداد النازحين السوريين وما يتبع ذلك من تداعيات اجتماعية واقتصادية وامنية تحتاج الى رفع منسوب التواصل لبناء شبكة امان داخلية.