IMLebanon

مروان فارس: التعاون بين الجيشين السوري واللبناني ينهي الارهاب

marwan-fares

اكد عضو كتلة “الحزب السوري القومي الاجتماعي” مروان فارس في حديث لصحيفة “السياسة” الكويتية إنه موجود في بلدته القاع المطلة على منطقة القلمون السورية، مشيراً إلى “وجود تعزيزات كبيرة للجيش اللبناني تحضيراً لمعركة محتملة قد تفرض عليه”، على حد وصفه.

أما من الجهة المقابلة لبلدة عرسال، فأنهى جيش النظام السوري تحضيراته لمعركة قد تبدأ “خلال ساعات” ، بحسب فارس، الذي رأى أنه “لا يمكن إنهاء تهديدات التنظيمات الإرهابية مثل داعش والنصرة المنتشرة في الجرود الشرقية، إلا من خلال تعاون مشترك بين الجيشين السوري واللبناني”.

وإذ أقر بوجود مخاوف لدى الأهالي، أكد فارس جهوزية الأحزاب المتواجدة في المنطقة، وبالأخص “حزب الله” و”الحزب السوري القومي الاجتماعي” و”حزب البعث” السوري للمواجهة والوقوف إلى جانب الجيش اللبناني في معركته ضد الإرهاب، مبدياً تخوفه من طول أمد المعركة، “بسبب وجود مغاور كبيرة وعميقة في تلك المناطق تتسع لدخول شاحنات كبيرة محملة أسلحة”.

وعن إمكان تسلل الإرهابيين إلى الداخل اللبناني، قال فارس: “من الصعب دخول الإرهابيين إلى السهل”، لكنه توقع حصول “اختراقات في جرود نحلة وبريتال” ستؤدي إلى معارك قوية وشرسة في هذه المناطق.