Site icon IMLebanon

فنادق ومنتجعات موڤنبيك تضاعف حضورها في الرياض

Mövenpick
أعلنت شركة فنادق ومنتجعات موڤنبيك أنها ستفتتح منشأتها الثانية في الرياض بعد توقيع اتفاق لإدارة فندق في العاصمة السعودية في مركز الملك عبد الله المالي الذي انشىء بتكلفة 7.8 مليارات دولار أميركي.
وسيقام فندق موڤنبيك المركز المالي الرياض المكوّن من 353 غرفة في العام 2017 في قلب أحد اكثر المشاريع التطويرية طموحا في المملكة، ويضم مؤسسات مالية وشركات عالمية عديدة.
وقال أندرياس ماتمولر، رئيس العمليات في فنادق ومنتجعات موڤنبيك في الشرق الأوسط وآسيا: “مركز الملك عبد الله المالي مؤهل ليكون مركز الأعمال الجديد في الرياض وسيتميز فندقنا الجديد بموقع يمكّنه من التعامل مع أنشطة الشركات والاجتماعات الواسعة التي ستتيحها تلك “المدينة داخل المدينة”. وستساهم تسهيلات الفندق المكوّن من 264 غرفة و85 شقة و4 شاليهات مستقلة في تلبية احتياجات الضيوف الذين يشاركون في الاجتماعات والمؤتمرات لفترة قصيرة، والمسؤولين الذين يقيمون لفترات طويلة في المنشأة”.
وتتضمن التسهيلات الإضافية أربعة مرافق للمأكولات والمشروبات من ضمنها مطعمان، وقاعات للاجتماعات وقاعة للحفلات وناديا صحيا وصالة للألعاب الرياضية.
ويأتي افتتاح فندق موڤنبيك المركز المالي الرياض على أعقاب افتتاح فندق موڤنبيك الرياض هذا العام، والذي يسجّل انطلاقة شركة الضيافة السويسرية في العاصمة السعودية.
كما ستساهم المنشأة الجديدة من علامة موڤنبيك في مركز الملك عبد الله المالي في رفع عدد منشآت العلامة الى 13 فندقا بمجموع 4826 غرفة بحلول العام 2017، وهي واحدة من أكبر المجموعات التي تديرها شركة ضيافة واحدة في المملكة.
كما أعلنت الشركة السويسرية لإدارة الفنادق بشكل واضح التزامها بالتوسّع في السوق السعودي، حيث تدير حاليا 3456 غرفة عبر منشآتها التسع في المملكة، والتي ستضيف اليها 1370 غرفة مع افتتاح المنشآت الأربع المقبلة.
وسيساهم هذا العدد بتعزيز العدد الاجمالي للغرف الفندقية القائمة حاليا وهو 36865 غرفة تشغّل بموجب عقود في المملكة العربية السعودية وفق تقديرات STR العالمية.
إضافة الى المنشأتين الجديدتين في الرياض، ستفتتح موڤنبيك أيضا فندقا ثالثا لها في جدة هذا العام، وفندقها الثالث في الخبر أيضا في العام 2016.
وسيتكوّن فندق موڤنبيك سيتي ستار جدة من فئة الخمس نجوم من 228 وحدة راقية من ضمنها 53 جناحا و35 غرفة تنفيذية، ويتوقّع أن يشهد إقبالا كبيرا من قبل المسافرين من رجال الأعمال بشكل خاص، بينما تتضمن منشأة موڤنبيك ريزيدنس الخبر الواقعة بالقرب من كورنيش المدينة والمناطق التجارية 270 شقة فندقية مكونة من غرفة نوم واحدة، او غرفتين أو ثلاث غرف نوم.