IMLebanon

بالصور.. الإطلالة الأخيرة للأسد تثير الجدل!!

bachar-assad

 

تداول النشطاء في مواقع التواصل الاجتماعي صورة لرئيس النظام السوري بشار الأسد، التقطت خلال زيارته المزعومة الاربعاء إلى مدرسة أبناء الشهداء في حي الصناعة في دمشق، ويظهر الأسد في الصورة مع حشد مع الطلاب واساتذتهم ويحيط به مجموعة من نساء الشرطة المتطوعات في سلك الأمن الداخلي.

1

وقد أثارت صورة الأسد التي انتشرت بسرعة في مواقع التواصل الجدل بسبب ظهور ما يمكن وصفه بالحروق في يده اليمنى وكذلك ندبة على خده الأيمن، حيث يسود اعتقاد أن هذه الندوب ناتجة عن شظايا قذيفة سقطت في أحد الأماكن التي يتمركز بها.

3

 

في مقابل ذلك استبعد تيار آخر من المراقبين أن تلك الرواية وبنى هؤلاء تفسيرات تقول أنّ الصورة إما ملعوب بها عبر برنامج “الفوتوشوب”، بينما يعتقد آخرون أن الحروق الظاهرة في يده اليمنى ليست إلا تجاعيد زادت من بروزها الإضاءة.

5

 

وعلى الرغم من وجود فيديو للزيارة المزعومة التي قام بها الأسد إلا أنّ إمكانية تحديد ما إذا كانت الحروق الظاهرة في يده والندبة على وجه صحيحة، ليس بالأمر السّهل.

8

الجدير بالذكر أن هناك من ألمح إلى تعرّض مكتب الأسد في المهاجرين إلى استهداف بقذيفة هاون قبل أكثر من عام ما أدى إلى إصابته ببعض الجروح الطفيفة، ويعتقد البعض أن الصورة الحديثة التي نشرت لبشار الأسد تشير إلى تعرضه لإصابة سابقة، وتبقى هذه الروايات في إطار التكهنات التي يتم تداولها في مواقع التواصل.

image

وكان آخر ظهور مباشر الأسد حينما قامت وسائل إعلامه على رأس السنة الحالية بتغطية جولته في جنح الظلام إلى معسكرات مقاتليه على جبهة جوبر، حيث استطاع النشطاء تكذيب مزاعم إعلام الأسد بأنه زار جوبر عندما تبيّن بالأدلة أن الصور التي التقطها مع المقاتلين كان في حي الزبلطاني.