Site icon IMLebanon

بوشكوف: لا شيء يتبدى من الولايات المتحدة غير الضرر

 

ردّ رئيس لجنة الشؤون الخارجية في مجلس النواب الروسي على تصريحات كل من السفير الأميركي والمتحدث باسم وزارة الخارجية الأميركية.

صرح أليكسي بوشكوف، رئيس لجنة الشؤون الخارجية في الدوما (مجلس النواب الروسي) بأنه لا يرى شيئا يأتي من الولايات المتحدة غير الضرر.

جاءت تصريحات بوشكوف، عبر موقع التواصل الاجتماعي “تويتر”، تعقيبا على تصريحات للسفير الأميركي جون تيفت، سفير الولايات المتحدة لدى روسيا، قال فيها إن الولايات المتحدة لا تسعى إلى الإضرار بروسيا، بل تريد الشراكة الشاملة معها.

كما ردّ المسؤول البرلماني الروسي على تصريحات للمتحدث الرسمي باسم وزارة الخارجية الأميركية، جيف راتكي، قال فيها إن الولايات المتحدة رفضت أن يأتي ممثلوها إلى موسكو لمشاهدة العرض العسكري في الذكرى الـ70 للانتصار على الفاشية، لاعتقادهم بأن هذ العرض تشارك فيه وحدات من الجيش الروسي نفذت عملية “احتلال القرم”.

وكتب بوشكوف على صفحته الشخصية بموقع “تويتر”: “موقف الولايات المتحدة من احتفالات عيد النصر في موسكو لا أخلاقي. ولقد قدم 27 مليونا من مواطنينا حياتهم فداء من أجل تحقيق الانتصار في الحرب ضد جحافل هتلر. لا يمكن لأي أوباما أن يشطب هذا”.