Site icon IMLebanon

السعودية تتوعد بردّ قاس: المواجهة مفتوحة وسنستهدف القادة الحوثيين

 على خلفية استهداف الحوثيين للمدنيين العزل وللمناطق السعودية والمواطنين السعوديين، أعلن المتحدث باسم “عاصفة الحزم” العميد الركن احمد العسيري أن المعادلة اختلفت.

وقال في مؤتمر صحافي: “العملية في بدايتها كانت تهدف إلى حماية الشرعية في اليمن، وحماية المواطن اليمني، لكن الان المواجهة أصبحت تستهدف حدود المملكة العربية السعودية، والمواطن السعودي، وأمن وسلامة المدن السعودية، وهذا أمر غير مقبول، لذلك فإن أسلوب التعامل سوف يختلف”.

وأضاف: “إن الميليشيات الحوثية ارتكبت أحد اهم أخطائها وهي استهداف المواطن السعودي، لذلك فإن قيادة التحالف والقوات السعودية المسلحة سوف تتخذ الاجراءات الكفيلة بردع هذا العمل، سواء على الأشخاص الذين خططوا لهذا العمل، والمواقع التي انطلقت منها هذه العمليات، والمدن التي تأوي قادة من نفذوا هذه الأعمال، ومن خططوا لها، وسوف نستهدف جميع قادة هذا التنظيم، ومواقعهم القيادية ومناطق تجمعاتهم. وسوف ننتزع من الحوثيين زمام المبادرة، وسيقوم التحالف العربي والقوات المسلحة السعودية بتوجيه رد قاس ابتداء من هذه اللحظة”.

وأشار إلى أنه لم يعد هناك من مجال محدد للعمليات، ولن نستهدف من كانوا بقرب الحدود من خلال العمليات المحدودة، بل سنستهدف مناطق صعدة ومرّان وضواحيها، لأن من قام بالاعتداء علينا يتحصنون في هذه المناطق وعليهم دفع الثمن، لأنهم تجاوزوا الخط الأحمر”.