Site icon IMLebanon

شركة صينية تبني منتجعا للجولف في كوبا مع نمو اعداد السياح الامريكيين

CubaUSA
قالت وسائل اعلام رسمية يوم الجمعة ان الحكومة الكوبية وقعت خطاب نوايا مع شركة صينية لبناء منتجع يضم ملعبا للجولف مع توقع نمو اعداد السياح الامريكيين مع الرفع المنتظر للقيود على سفرهم الي الجزيرة.

ولدى كوبا حاليا ملعب للجولف من 18 حفرة وتقول حكومتها الشيوعية انها تريد ان يكون لديها في نهاية المطاف ما لا يقل عن 12 منتجعا للجولف في الجزيرة الواقعة في الكاريبي.

وقالت صحيفة خوينتود ريبلدي إن وونغ دونغ رئيس مجموعة بكين انتربرايز وخوسيه رينالدو دانيل مدير قطاع الاعمال بوزارة السياحة الكوبية وقعا خطاب النوايا الذي يعطي الضوء الاخضر لاطلاق المشروع.

وسيقام المنتجع على الساحل الشمالي بين هانافا ومنتجع فاراديرو الشاطيء وهو أشهر مقصد سياحي في كوبا والذي يوجد به ملعب الجولف الوحيد المطابق للمواصفات في الجزيرة.

وخفف الرئيس الامريكي باراك اوباما القيود على سفر الامريكيين الي كوبا في اطار اعلانه التايخي في ديسمبر كانون الاول ان البلدين سيستأنفان العلاقات الدبلوماسية المقطوعة منذ عام 1961 وسيعملان نحو انهاء العقوبات الامريكية على الجزيرة.

لكن حظرا عاما على السفر الي كوبا -لا يشمل الامريكيين من اصل كوبي- يبقى ساريا ضمن الحظر التجاري الامريكي.

وقالت الصحيفة ان خطابا النوايا للمشروع الصيني الذي سيضم ملعبا للجولف ومارينا لليخوت ومجمعات سكنية سياحية وفنادق وقع الخميس في ختام معرض السياحة السنوي في كوبا.

ووقعت شركة بريطانية العام الماضي إتفاقا لمشروع مماثل قرب منتجع فاراديرو قيمته 350 مليون دولار ومن المقرر ان يبدأ تشييده في 2016 .

وزار 100 ألف امريكي ليسوا من اصول كوبية الجزيرة العام الماضي وشهدت الاشهر الثلاثة الاولى من العام الحالي زيادة قدرها 20 بالمئة في اعداد الزائرين وفقا لمصدر إطلع على بيانات للحكومة الكوبية غير منشورة.

وزار حوالي 350 ألف امريكي من اصل كوبي ايضا الجزيرة في 2014.