Site icon IMLebanon

شراكة بينBank BLC و«انديفور لبنان» لإطلاق سلسلة ورش عمل لرواد الأعمال

BLCBank

أعلن كل من «إنديفور لبنان» و«البنك اللبناني للتجارة» (BLC Bank) عن شراكتهما الجديدة لدعم رواد أعمال «إنديفور لبنان» من خلال برنامج ورشة عمل مُصَمَّم خصيصاً لهذه الغاية، وتهدف هذه الشراكة إلى تمكين رواد الأعمال لمواجهة التحديات المتزايدة بشكل أفضل خلال عملية تطوير وتنمية شركاتهم.
تعتبر هذه الشراكة البرنامج الاول من نوعه الذي يربط مؤسسة مالية رائدة في لبنان برواد الاعمال ذوي التأثير العالي في البلاد. وصرح راؤول نعمه ـ مدير عام BLC Bank «ان رؤيتنا تهدف لدعمنا بشكل متواصل المشاريع الصغيرة والمتوسطة من خلال توفير حلول شاملة للاعمال تتضمن الخدمات المالية وغير المالية لتعزيز نمو هذه الشركات. ان شراكتنا مع انديفور هي خطوة طبيعية تمثل التزام BLC Bank تجاه الشركات الصغيرة والمتوسطة في لبنان».
سيتألف هذا البرنامج الذي يقوم بتنفيذه خبراء رائدون في مختلف المجالات، من سلسلة ورش عمل تتمحور حول الموضوعات المتعلقة بالتحديات التي يواجهها رواد الاعمال خلال عملية تنمية وتوسيع اعمالهم. وتتضمن ورشات العمل التي تم اعدادها لعام 2015: تنمية المهارات القيادية، وحوكمة الشركات، وافضل الممارسة القيادية، وادارة الموارد البشرية، وادامة الموظفين وادارة التغيير. ويجدر الذكر هنا، ان ورش العمل هذه مفتوحة ايضاً لرواد اعمال انديفور الآتين من مختلف انحاء المنطقة اي الاردن، مصر، دبي، المغرب والمملكة العربية السعودية.
من جهته، صرح طارق سعدي، المدير العام التنفيذي لمنظمة انديفور لبنان قائلا: «سبق لانديفور وBLC Bank أن تعاونا ضمن عدد من المبادرات في الماضي التي من شأنها تعزيز نمو رواد الاعمال اللبنانيين. مع هذا البرنامج بالذات، سوف يتمكن رواد اعمال انديفور من الاستفادة من تدريب شخصي في المجالات التي هم بأمس الحاجة اليها، والتي سيكون لها بالتأكيد تأثير على منظماتهم وكذلك على الاقتصاد».
لقدا ثبت BLC Bank من خلال مبادرات وبرامج مختلفة، التزامه بدعم نمو الشركات الصغيرة والمتوسطة الناجحة في البلاد. في حين كانت مبادرة We Initiative لدعم قدرات المرأة ريادية في تمكين رائدات الأعمال، غدت جوائز Brilliant Lebanese Awards موعداً سنوياً ومنصة تقدّر رواد الاعمال الاكثر موهبة في البلاد، جاعلة منهم قدوة وطنية.
اما بالنسبة لانديفور لبنان، تشكل الشراكة مع BLC Bank تاسع شراكة انشأتها المنظمة مع مؤسسات القطاع الخاص، من اجل دعم رواد الاعمال عبر سلسلة من الوظائف ضمن نطاق شركات الاعمال، واضافة الى ذلك، يتم توفير الارشاد لاصحاب المشاريع من قبل كبار رواد القطاع الخاص في البلاد. بالفعل، في عام 2014، تم تخصيص اكثر من 800 ساعة للارشاد المحلي من قبل اكثر من 50 مرشداً لرواد اعمال انديفور لبنان.