Site icon IMLebanon

قهوجي: الجيش لن “ينزلق”

كشفت صحيفة “الحياة” أن الاجتماع الأمني في السراي الكبيرة برئاسة الرئيس تمام سلام عرض تقارير عن الوضع الأمني في البقاع في ضوء المعارك الدائرة في منطقة القلمون السورية بين مجموعات المسلحين السوريين من جهة و “حزب الله” والجيش النظامي السوري.

وقالت مصادر رسمية لـ “الحياة” إن البحث جرى في تطورات المعارك من زاوية الحرص على ألا تنعكس مجريات المعارك الدائرة في القلمون على الوضع الأمني الداخلي حيث كرر قائد الجيش العماد جان قهوجي ما دأب على إعلانه في الأيام الماضية من أن الجيش على جهوزية لمواجهة أي اعتداء على السيادة اللبنانية والتصدي لأي تسلل من المسلحين إلى هذه الأراضي نتيجة المعارك المستعرة في القلمون.

وذكرت المصادر أن البحث تناول إمكان توريط الجيش في هذه المعارك والمخاوف التي لدى بعض الأطراف من ذلك، فشدد قائد الجيش على أنه لن ينزلق الى أي مشاركة، وأن مهمته ستقتصر على التعامل مع أي اعتداء على الأراضي اللبنانية.

وأوضحت المصادر أنه جرى التأكيد خلال الاجتماع الأمني على أن لا خوف من أن تتمدد الصدامات الجارية إلى الداخل اللبناني وأن الوضع الأمني ممسوك في هذا المجال من قبل القوى الأمنية كافة. وأشارت إلى أن ما جرى إلى الآن هو أن قذائف متفرقة سقطت في منطقة البقاع الغربي أطلقها المسلحون، ومن غير المتوقع حتى الآن أن يتجاوز الأمر ذلك.