IMLebanon

خريس: لبنان بحاجة الى تفعيل مؤسساته لا الى تعطيل ما تبقى منها

hussein-khreiss

رأى عضو كتلة “التحرير والتنمية” النائب علي خريس ان لبنان بحاجة الى تفعيل مؤسساته لا الى تعطيل ما تبقى منها.

خريس، وفي خلال احتفال تأبيني في بلدة دير vaقانون النهر، أكد ان رئيس مجلس النواب نبيه بري كان الاحرص على العمل بجدية من اجل اكتمال دورة المؤسسات واتمام الاستحقاقات واولها استحقاق رئاسة الجمهورية الذي نصر على ضرورة الاسراع في انجازه، وقال: “نحن من اشد المطالبين بألا يحصل فراغ في المواقع والمسؤوليات وضرورة ان تقوم الحكومة بما يعطيها الدستور من صلاحية لتعيين قادة للمؤسسات العسكرية والامنية، الا اننا في نفس الوقت نرفض الفراغ في هذه المواقع ان لم يحصل التعيين لما لذلك من تأثير سلبي على الواقع الداخلي ولا سيما في هذه الظروف الحرجة والخطرة التي يمر فيها لبنان”.

وأضاف: “نحن بأمس الحاجة الى المزيد من الوحدة الداخلية وليس الى اختلاق الازمات الاضافية التي تزيد الوضع انقساما، فالمطلوب من جميع المسؤولين الانكباب على معالجة ومقاربة هموم المواطن باعتبارها اولوية وليس استثنائية. فالهم الاقتصادي والاجتماعي وسلسلة الرتب والرواتب هي استحقاقات ينتظرها المواطن بفارغ الصبر”.

واردف: “لذلك لا يجوز تعطيل مؤسسة المجلس النيابي التي من المفترض ان تقر هذه الحقوق الى جانب دورها في اقرار الموازنة العامة ومشاريع اخرى”، مستغربا بعض الكلام الذي يضر بالمشهد الوطني العام ان لم نقل انه يسمم الاجواء، معتبرا ان “هذا الضجيج لا يصرف في حساب مصلحة الوطن لانه ضجيج حسابات ومصالح ضيقة ليس فيه للوطن بشيء”.

وشدد على ضرورة التنبه الى المخاطر الحقيقية التي تشكلها الجماعات التكفيرية، داعيا الى دعم الجيش والوقوف الى جانبه ومساندته بكل الوسائل التي تعزز قدرته على المواجهة.