IMLebanon

قائد من المعارضة السورية لنصرالله: سنقاوم حتى النصر

syria-opposition

 

كشفت معلومات ميدانية من مدينة الزبداني السورية المتاخمة للحدود اللبنانية جهة المصنع، عن وجود مجموعات كبيرة من الحرس الثوري الايراني اتخذت لها مواقع قريبة أو مجاورة لمواقع النظام السوري التي تحاصر الزبداني منذ اللحظة الاولى لاندلاع الانتفاضة الشعبية ضد نظام بشار الاسد قبل سنوات أربع.

ونُقل عن قيادي ميداني من المعارضة السورية داخل المدينة يُعرف بـ”أبو علي الزبداني” قوله: “رصدنا مجموعات ايرانية تتحرك مع مرشدين (دليل) من الوحدات الخاصة في “حزب الله” في المرتفعات المحيطة بالمدينة وعلى اوتوستراد الزبداني دمشق”.

وكشف عن دفع النظام الايراني بوحدات مقاتلة من الحرس الثوري و”حزب الله” اللبناني وبقوى مدرعة وآليات لتعزيز المواقع العسكرية التي تحاصر المدينة، وهذا هدف ثانوي قياسًا بالهدف الرئيسي للايرانيين و”حزب الله” والمتمثل بالمحافظة على خط إمداد عسكري رئيسي للحزب من سوريا الى لبنان.

ووصف الحملة الاعلامية الواسعة لـ”حزب الله” والنظام السوري عن قطع طرق الامداد للزبداني بـ”نكتة سمجة”، وأكد صمود المقاتلين في الزبداني، بل وأكثر من ذلك، ان مجموعات المعارضة نجحت في الاسبوع الماضي في شن سلسلة عمليات على حواجز النظام مدمرة بعضها، كما تمكنت من نصب كمائن موفقة ضد مجموعات للحزب كانت تستطلع طرقاً جبلية واقعة بين نقطة المصنع اللبناني وتلال الزبداني. وختم: “نحن محاصرون، صامدون، مقاومون ضدّ المحتل، شهداء، نعم، ولكن لن نُذلّ يا سيد حسن، سنقاوم حتى النصر والتحرير”.