Site icon IMLebanon

مصدر مقرب من “النصرة” لـ”السفير”: قرار الحرب على “الخوارج” هو قرار نهائي

 

 

 

اشار مصدر مقرب من “جبهة النصرة” لصحيفة “السفير” الى إن “قرار الحرب على الخوارج هو قرار نهائي، وليس متعلقاً بالقلمون الغربي وحسب، بل يشمل كل المناطق الأخرى، وعلى رأسها القلمون الشرقي ووادي بردى والزبداني”، مشيراً إلى أن “القتال سيستمر حتى استئصال الخوارج أو إعلان توبتهم وتقديم أنفسهم لتنفيذ الحدود بحقهم على ما ارتكبوه من سفك دماء”. واوضح ان “الحملة أثمرت حتى الآن طرد الخوارج من كامل منطقتي الجبة والمعرة”.

وحول الوثيقتين وتناقضهما مع قرار القتال، قال المصدر إن “أبي مالك الشامي (التلي) أصدر منذ فترة قراراً بمنع الخوارج من المشاركة في أي قتال إلى جانب جبهة “النصرة”، ولكن مع بداية الحديث عن معركة القلمون تقدّم إليه بعض قادة داعش بطلب للسماح لهم بالمشاركة، فرأى أن المصلحة تتطلب التوحد لرد هجوم “حزب الله”، وبالتالي سمح لهم بالقتال وأصدر تبعاً لذلك تصريحات لبعض قادتهم للمرور عبر حواجز النصرة”.

ولفت المصدر إلى أن “الخوارج كعادتهم حاولوا استغلال الظروف لتقوية شوكتهم، وهاجموا حاجزاً للنصرة واعتقلوا بعض عناصره فما كان من أبي مالك إلا أن قرر أن الوقت قد حان للتخلص منهم، لا سيما أنه ساءه كثيراً أن يأتي اعتداؤهم بالتزامن مع هجوم “حزب الله” الذي يعتبر عدواً للطرفين”.