IMLebanon

ريفي ينعي المحكمة العسكرية: القرار بحق سماحة “عيب ومسخرة”

ashraf-rifi-new-1

 

نعى وزير العدل أشرف ريفي المحكمة العسكرية بعد قرار أصدرته بحق الوزير السابق ميشال سماحة والذي قضى بسجنه مدّة 4 سنوات ونصف السنة، واصفًا قرارها بأنّه “عيب” و”مسخرة” وبأنّ هذا اليوم يوم أسود إضافي في تاريخها وعليها أن تدين وتسقط نفسها، ووعد بالعمل بكلّ الوسائل لإدانة هذه المحكمة.

ريفي، وفي تصريح من السراي الحكومي، أكّد أنّه ينهي اللمسات الأخيرة للمشروع البديل الذي ينقل لبنان من المحاكم الخاصة الى المحاكم المتخصصة كما في الدول المتحضرة، وقال: “إنّ نضالنا في هذا الإتجاه طويل وإنّنا على ثقة بأننا سننجح في النهاية”.

وزير العدل وعد باتّخاذ الإجراءات القانونية لأنّ هناك شهداء سقطوا في وجه مؤامرة وجريمة إرهابية، وقال: “السيناريو الذي حصل مع فايز كرم تكرّر مع ميشال سماحة ولن نكون شهود زور على استباحة الامن اللبناني، ولن نسمح بهذه المسخرة أو بإقامة دولة أمنية أبدًا، فالدول الأمنية سقطت في كل دول العالم وسنعمل على إسقاطها في لبنان”.

وردًا على سؤال، أضاف: “التمييز من حقنا الطبيعي، وأعطيت أمرًا لمدعي عام التمييز لتمييز الحكم فورًا ولن نقبل بما حصل، فهناك إعترافات بالصوت والصورة واضحة تمامًا ولن نسمح باستباحة دماء شهدائنا نهائيًا”.