Site icon IMLebanon

قيادي إيراني يحذر أميركا والسعودية: ستشعلون ناراً لا يمكنكم إخمادها

أكد العميد مسعود جزائري، مساعد رئيس الاركان العامة المشتركة للقوات المسلحة في جمهورية ايران الاسلامية، ان ضبط النفس له حدود، وحذر السعودية والولايات المتحدة من أن اي محاولة لخلق المتاعب لسفن الاغاثة الايرانية قد تقود الى اشعال نار يكون احتواؤها خارجاً عن سيطرتهم.

جزائري، وفي حوار خاص مع قناة “العالم الاخبارية” أمل بان تصل المساعدات الانسانية الحالية الى الشعب اليمني، وهي الحد الادنى مما هو مطلوب، وقال: “علينا توقع اتخاذ اجراءات اخرى نوكل الحديث عنها الى المستقبل.

وفيما شبه جزائري ما تقوم به السعودية في اليمن بما قام به الكيان الاسرائيلي في فلسطين المحتلة، دعا المجتمع العالمي والمنظمات الدولية ودعاة حقوق الانسان ان يستفيقوا من غفلتهم، مطالبا شعوب العالم بمساعدة الشعب اليمني الذي يتعرض اليوم للأبادة.

وفيما يتعلق باعلان هدنة انسانية في اليمن، اضاف العميد جزائري: “هذه هي المرة الثانية التي يحدث فيها اعلان هدنة مؤقتة، وللاسف كانت السعودية في أولها قد فشلت في التزامها بوقف اطلاق النار”.

ولفت الى ان المملكة العربية السعودية تخوض حالياً حرباً بالوكالة نيابة عن الولايات المتحدة وبعض القوى المهيمنة الاوروبية والصهاينة في اليمن، ولذا لا يمكن الاعتماد على استمرار وقف اطلاق النار في اليمن، ما لم تحصل تطورات وتغييرات اخرى في المستقبل.

واعتبر العميد جزائري، ان الصمت اليمني امام العدوان السعودي له بعداً استراتيجياً وتاريخياً، وان المقاومة وقادتها في اليمن تعتمد استراتيجية التدبير، واليمنيون يعلمون بذلك، مشيراً الى ان الشعب اليمني يقظ وواعي ويرفض الرضوخ لنير الطغاة ومستعمري المنطقة وخارجها، ولذا نرى ان هناك انتفاضة جماهيرية بدأت تتحرك في هذا الاتجاه.