IMLebanon

هيئة السوق السعودية توافق على طرح 30% من رأسمال “العربية للتعهدات الفنية” للاكتتاب العام

capital-market-authority
وافقت هيئة السوق المالية السعودية على طرح أسهم الشركة العربية للتعهدات الفنية للاكتتاب العام وذلك في رابع طرح عام أولي تشهده المملكة في السنة الحالية.

وتنوي الشركة التي تعمل في مجال الإعلان أن تطرح على المستثمرين 16.5 مليون سهم تشكل 30% من رأسمالها مع تخصيص جانب من الأسهم للمستثمرين من المؤسسات.

وتطرح الأسهم في الفترة من العاشر إلى السادس عشر من يونيو حزيران لكن الهيئة لم تذكر تفاصيل أخرى.

ويأتي الطرح بعد خطوات مماثلة من شركة الشرق الأوسط لصناعة وإنتاج الورق “مبكو” والشركة السعودية للعدد والأدوات “ساكو”. وفي الأسبوع الماضي وافقت هيئة السوق على طرح مزمع للشركة السعودية للخدمات الأرضية.

ورغم تقلبات سوق الأسهم السعودية في الأشهر القليلة الماضية بسبب تهاوي سعر النفط في أواخر العام الماضي فقد استمر الطلب على الأسهم المدرجة حديثا التي تباع عادة إلى المستثمرين المحليين بسعر مخفض.

وقفز سهم مبكو التي أدرجت في وقت سابق هذا الشهر 71 بالمئة قبل أن يستقر وصعد سهم ساكو بالحد الأقصى اليومي البالغ عشرة بالمئة لجلستين متتاليتين عقب إدراجه.

وتفتح السعودية سوق الأسهم أمام الموجة الأولى من المستثمرين الأجانب المؤهلين في 15 يونيو وتقول هيئة السوق إنه قد يتاح للأجانب المشاركة في عمليات الطرح العام الأولي لكن الأمر سيتقرر في كل حالة على حدة.