IMLebanon

استخدام بطاقات «فيزا» زاد 18.5 في المئة في الاردن

visacreditcards
سجّل استخدام البطاقات الائتمانية في الأردن «نمواً لافتاً»، إذ أعلن مدير شركة «فيزا» في الأردن والعراق وفلسطين سليم صوالحة، أن «حجم التعاملات ببطاقات فيزا ارتفع بنسبة 18.5 في المئة العام الماضي».

وأشار في مؤتمر صحافي عقده أمس، الى «ازدياد الثقة في السوق وعدد الميسورين من المستهلكين، ما ساهم في تعزيز عمليات الدفع الإلكتروني في الأردن». ولفت إلى «نمو التسوّق ببطاقات «فيزا» من خلال التجارة الإلكترونية بنسبة 20 في المئة عام 2014 مقارنة بالعام السابق، خصوصاً في قطاع التجزئة ولدى المتاجر الكبرى، ولتسديد تكاليف الخدمات الحياتية كالمياه والكهرباء والإقامة». وأوضح أن «عمليات القيد الفوري على الحساب تتفوق حضوراً في السوق الأردنية، إذ تُستخدم تسع بطاقات قيد فوري في مقابل بطاقة ائتمان واحدة». وذكر أن منتجات «فيزا» في السوق «كانت تتوزع بنسبة 86 في المئة قيداً فورياً، و10 في المئة للبطاقات الائتمانية، و3 في المئة للبطاقات المدفوعة مسبقاً خلال العام الماضي». وأعلن أن نسبة التسوّق من خلال بطاقات «فيزا» الائتمانية المشتركة العلامات، «وصلت إلى 53 في المئة من المعدل الإجمالي». وأشار إلى أن «الإنفاق خارج الحدود شكّل 28 في المئة من القيمة الإجمالية لعمليات الدفع».

وأعلن صوالحة أن «فيزا» وقّعت مع هيئة تنشيط السياحة اتفاقاً لـ «تعزيز مكانة الأردن كوجهة سياحية، وتسليط الضوء على معالمه السياحية واستقطاب السياح». كما تعمل «فيزا» على «تعزيز العلاقات بين المصارف والتجار، وتطلق مبادرات لتطوير الدفع الإلكتروني، تماشياً مع أهداف البنك المركزي الأردني، لتساهم في رفع نسبة استخدام البطاقات».