Site icon IMLebanon

شتاينماير: علينا أن نعمل لحل سياسي للأزمة السورية

شدد وزير الخارجية الألماني فرانك فالتر شتاينماير، في حديث لصحيفة ”السفير”، على ضرورة العمل للتوصل إلى حل سياسي للأزمة السورية، داعياً إلى اهتمام أكبر بموضوع تعليم أطفال اللاجئين السوريين في لبنان.

وزار شتاينماير مركز مؤسسة عامل الدولية في حارة حريك، حيث اطلع على عملها، والتقى شباناً وشابات من اللاجئين السوريين في لبنان، حيث استمع إلى مطالبهم وحاجاتهم، بحضور رئيس المؤسسة كامل مهنا.

وقال شتاينماير، رداً على سؤال لـ “السفير” عن لقائه بالشبان والشابات اللاجئين وكيف يمكن لألمانيا المساعدة في حل مشكلاتهم، “لا يمكننا كألمان أن نحل كل المشاكل، لكننا نحاول القيام بما يتوجب علينا، عبر المساهمة في عملية تسهيل حياة من خسر منزله في سوريا، والعديد منهم خسر أقاربه في القتال. نحن نساهم في عملية مساعدة اللاجئين في حياتهم اليومية، عبر تقديم مساعدات غذائية، لكن اعتقد أن ما هو مهم أيضاً هو تعليم أطفال اللاجئين والمساعدات الطبية. أنا ممتن أن لدينا شريكاً نتعاون معه، هو مؤسسة عامل التي تقوم بإيصال دعمنا وتوجيهه إلى المحتاجين”.

وعما إذا كان هناك حل سياسي للأزمة السورية، قال شتاينماير، الذي التقى رئيس الحكومة تمام سلام، “علينا أن نعمل على هذا الأمر”.