IMLebanon

أسهم «نتفليكس» في أعلى مستوياتها بعد معلومات عن احتمال دخول السوق الصينية

netflix
تخطّى سهم مجموعة “نتفليكس” للمرة الأولى عتبة الـ 600 دولار أمس الجمعة، بفضل معلومات تداولتها الصحف عن مفاوضات تجريها المجموعة الأميركية لدخول السوق الصينية.

وكشفت صحيفة “وول ستريت جورنال” بالاستناد إلى تصريحات لمسؤولين في شركات أن “نتفليكس” تجري مفاوضات مع جهات صينية للبث على الإنترنت بغية خوض هذا المجال.

وصرّح نائب رئيس مجموعة “بستيفي نيو ميديا” في شنغهاي، شو فنغ “نرغب كثيراً في التعاون مع نتفليكس نظراً لانتشارها العالمي، لكننا نحسب حساباً للعراقيل (التي تقف في وجه هذه الشراكة)، خصوصاً في ما يخص القيود المفروضة على المحتويات الأجنبية في الإنترنت”.

وأفادت الصحيفة أيضاً بأن “نتفليكس” أجرت مناقشات مع “واسو ميديا هولدينغ” التي تضم في جملة المساهمين فيها، جاك ما رئيس العملاق “علي بابا”.

ولم تؤكد “نتفليكس” هذه المعلومات وهي صرحت على لسان مدير قسم التواصل فيها جوناثن فريدلاند “سبق لنا أن أعربنا عن نيتنا التوسع قدر المستطاع على الصعيد العالمي في حلول نهاية عام 2016 … ونحن لا نعلّق على شائعات أو تكهنات”.

وكانت المجموعة التي تبث برامج خاصة وأفلاماً ومسلسلات على الإنترنت في مقابل رسوم اشتراك، كشفت الشهر الماضي أنها كسبت عدد مستخدمين أكبر من المتوقع في الربع الأول من العام ليتخطى عددهم الإجمالي الـ 60 مليوناً على الصعيد العالمي.

ولا تُخفي المجموعة التي تتخذ في كاليفورنيا مقراً لها نيتها فتح فروع لها في أنحاء العالم كافة في حلول نهاية عام 2016، وهي أطلقت خدمتها أخيراً في أستراليا ونيوزلندا، ومن المقرّر أن تخوض غمار السوق اليابانية في الخريف.

وارتفعت قيمة أسهم “نتفليكس” في البورصة بنسبة 68 في المئة خلال سنة.