Site icon IMLebanon

قرض اوروبي بقيمة 18 مليون دولار لتمويل انشاء محطة لاستخراج الغاز الحيوي في عمان

European-Bank-For-Reconstruction-And-Development
قدم البنك الاوروبي لاعادة الاعمار والتنمية، قرضا بقيمة 18 مليون دولار للسلطات المحلية بالعاصمة الاردنية لتمويل انشاء محطة لاستخراج الغاز الحيوي لتوليد الكهرباء في عمان.

ووقعت امانة عمان الكبرى والبنك الاوروبي لاعادة الاعمار والتنمية اتفاقية قرض ميسر بقيمة 18 مليون دولار لدعم مشروع إدارة النفايات الصلبة في عمان، حسب بيان لامانة العاصمة الاردنية.

وقال البيان الذي صدر السبت إن الاتفاقية تهدف لتمويل انشاء محطة لجمع واستخراج الغاز الحيوي لتوليد الكهرباء.

ونقل البيان عن أمين عمان عقل بلتاجي قوله إن امانة العاصمة تعمل على تنفيذ مشاريع لمواجهة التحديات التي تواجهها، خاصة في مجال إدارة النفايات الصلبة سعيا للوصول إلى مدينة نظيفة وخضراء.

بدوره، قال رئيس البنك الاوروبي سوما شاكراباتي إنه سيتم استخدام غاز مطامر النفايات لتوليد الكهرباء لتسليمها الى الشبكة الوطنية لتحل محل الكهرباء التي تنتجها محطات توليد الكهرباء التي كانت تستخدم زيت الوقود الثقيل المتصلة بالشبكة.

وكانت المملكة الاردنية انضمت لعضوية البنك في عام 2012، وقدم البنك ما قيمته 422 مليون دولار في 22 مشروعًا في مختلف قطاعات الاقتصاد.

ومن خلال برنامج دعم الاعمال الصغيرة، بدأ البنك 95 مشروعًا لبناء القدرات والمساعدة الفنية استفادت منه المشاريع الصغيرة والمتوسطة الأردنية بشكل مباشر.