IMLebanon

القوات العراقية تطلق أكبر عملية لتحرير الرمادي

iraq-forces

 

أعلنت وزارة الدفاع العراقية السبت، أن قوات الجيش و”الحشد الشعبي” (قوات شيعية موالية للحكومة) تمكنت من إغلاق منافذ الهروب أمام مقاتلي تنظيم “داعش” في مدينة الرمادي، مركز محافظة الأنبار، غربي البلاد. كما أعلنت الوزارة مقتل أكثر من 30 عنصراً للتنظيم على يد القوات العراقية وبقصف لطيرانها الحربي في محافظتي صلاح الدين والأنبار.

وقالت الوزارة: “إن مقاتلي قوات الجيش والحشد الشعبي يواصلون التقدم في محاور العمليات في محافظة الأنبار”، مشيرة إلى أن تلك القوات أغلقت منافذ هروب الدواعش من الرمادي.

ووفق مصادر أمنية، فإن القوات العراقية بدأت، فجر اليوم، أكبر عملية لتحرير مدينة في الرمادي من تنظيم “داعش” الذي سيطر عليها قبل نحو أسبوعين.

وفي محافظة صلاح الدين (شمال)، لفت بيان وزارة الدفاع العراقية إلى أن قصفاً نفذه الطيران الحربي العراقي، صباح اليوم، على مواقع لـ”داعش” في منطقة مكيشيفة جنوبي مدينة تكريت مركز المحافظة؛ ما أدى إلى مقتل 14 عنصراً من التنظيم وتدمير خمس عربات لهم.

من جانبه، قال المتحدث باسم عمليات بغداد (تشكيل تابع للجيش) العميد سعد معن، إن القوات الامنية تمكنت صباح السبت من فك حصار تنظيم “داعش” عن ناظم التقسيم (سد كبير لتوزيع المياه غرب العاصمة بغداد يقع ما بين محافظتي الأنبار وصلاح الدين).

وأشار إلى أن “القوات العراقية كبدت العدو خسائر كبيرة منها تفجير خمس عربات مفخخة وقتل 18 إرهابيا مع تفكيك 80 عبوة ناسفة زرعها مقاتلو داعش وضبط أسلحة ومعدات مختلفة تعود لهم”.