Site icon IMLebanon

تعوّل ايرباص على معرض باريس الجوي لزيادة مبيعاتها

airbus1
قال الرئيس التنفيذي لوحدة صناعة الطائرات في مجموعة ايرباص فابريس بريجييه إن الشركة قد تعلن عن “عدة مئات” من طلبيات الطائرات خلال معرض باريس الجوي الذي يقام في الفترة من الخامس عشر إلى الحادي والعشرين من يونيو.
وأبلغ تلفزيون آي-تيلي “سيكون معرضا جيدا.”
وتشهد ايرباص تناميا في الطلب على طائرات مثل الطراز المتوسط المدى ايه320 لكنها تجد صعوبة في العثور على مشترين لأكبر طرزها الطائرة ايه380 التي تسع 544 مقعدا.
ورغم طلب طيران الإمارات تحديث محركات الطائرة قال بريجييه إن تطوير الطراز ايه380 “ليس على جدول الأعمال حاليا” مضيفا “سنقوم بذلك في الوقت المناسب.”
وقال إن اليورو المتراجع في الفترة الأخيرة بلغ “مستوى جيدا” للشركات الأوروبية.
وسئل عن ما إذا كانت ايرباص ستغادر بريطانيا إذا انسحبت من الاتحاد الأوروبي فقال “ننتج كل أجنحة طائراتنا في بريطانيا ولا أنوى تغيير هذه الاستراتيجية، أنا راض تماما عن الدعم الذي نتلقاه من المملكة المتحدة.”
كان مدير ايرباص بريطانيا حذر الأسبوع الماضي من مخاطر اقتصادية “كبيرة” إذا خرجت بريطانيا من الاتحاد الأوروبي وقال إن ايرباص ستعيد النظر في استثماراتها إذا صوت البريطانيون لصالح ترك الاتحاد في الاستفتاء المقرر قبل نهاية 2017.
وقال بريجييه: “كمواطن أوروبي وكمدير أحد المشاريع الأوروبية القليلة المزدهرة آمل أن تبقى المملكة المتحدة داخل أوروبا لكن القرار بيدهم، إذا انسحبت المملكة المتحدة فسندرس تبعات الأمر بالنسبة لعملنا. أعتقد أننا سنتفادى ذلك لأن أوروبا سبق أن أحرزت تقدما انطلاقا من أزمات تمخضت عن تحقيق تقدم.”