IMLebanon

بري: لماذا الاستعجال في تعيين قائد الجيش؟

nabih-berri

كشفت صحيفة “الحياة” أن رئيس المجلس النيابي نبيه بري أكد لوفد لجنة المتابعة النيابية المنبثقة عن لقاء بكركي أن ما أثير في لقاء النواب المسيحيين مع البطريرك الماروني بشارة الراعي عن اعتماد نصاب النصف + 1 في الدورة الثانية لانتخاب رئيس الجمهورية غير قابل للتطبيق، لأن انتخاب الرئيس تم على مر التاريخ بنصاب الثلثين حتى في الدورة الثانية ولا يمكن تغيير هذه القاعدة الآن.

واشارت مصادر نيابية لـ “الحياة” الى ان بري أبدى استياءه من الوضع العام، قائلاً للوفد إن كل دول العام تأتي إلينا وتبدي حرصاً على ملء الشغور الرئاسي ودعم المؤسسات لكن الفرقاء اللبنانيين يتلهون بالخلافات على القشور والتعيينات وما شابه، ما يحول دون أخذ المؤسسات دورها نتيجة التعطيل والمناكفات.

ونقلت المصادر النيابية عن بري قوله: “نظهر أمام العالم على أننا كلبنانيين آخر همنا الاستقرار ومصلحة البلد، فيما يبدي كافة الموفدين الذين يزورون البلد اهتماماً بمصلحة لبنان أكثر منا”.

وأشارت المصادر النيابية في ما يخص تعيين قائد الجيش، إلى أن الرئيس بري يرى عدم استعجال طرح الموضوع طالما أن استحقاق انتهاء مدة خدمة العماد جان قهوجي يحصل في أواخر شهر أيلول المقبل ولا داعي لاستباق الأمور.